«واتساب» تسعى لمنافسة «تيليغرام».. بهذه الميزة الجديدة

يختبر «واتساب» حاليًا ميزة جديدة في نظام «أندرويد» تسمح للمستخدمين بمشاركة الملفات مع المحيطين بهم، دون الحاجة إلى تبادل أرقام الهواتف.

ووفقًا لموقع WABetaInfo، تتوفر الميزة الجديدة “People Nearby” في الإصدار التجريبي لتطبيق “واتساب” على أندرويد بالرقم 2.24.2.20.

وتتيح هذه الميزة تبادل الملفات مع الأشخاص القريبين من المستخدم، مع الحفاظ على سرية أرقام الهواتف خلال استخدامها مع أشخاص غير موجودين في سجل الهاتف.

وعند استخدام الميزة، يمكن للمرسل والمستقبل أن يفتحا تبويب “People Nearby” الجديدة ويقوما بطلب إرسال الملفات.

وفي ذلك الوقت، يجب على المستقبل هز هاتفه للسماح بظهور طلب الإرسال من المرسل، ثم يقوم بقبوله لبدء العملية.

ومن المتوقع أن تتيح هذه الميزة تبادل الملفات بطريقة آمنة ومشفرة تمامًا باستخدام تقنية التشفير من النهاية إلى النهاية.

تطبيق واتساب

وتعد أحد الجوانب الإيجابية للميزة الجديدة هو إخفاء أرقام الهواتف، سواء للمرسل أو المستقبل، مما يتيح للمستخدمين إرسال واستقبال الملفات مع الأشخاص الذين ليس لديهم علاقات شخصية أو مهنية بهم.

ووفقًا للتقرير، ستكون الميزة متاحة لأعضاء برنامج اختبار الميزات التجريبية WhatsApp Beta Program، ولم يتم تحديد جدول زمني محدد لتوفر الميزة لجميع مستخدمي خدمة التراسل الفوري.

ومن جهة أخرى، قامت “واتساب” مؤخرًا بزيادة الحد الأقصى لحجم الملفات المسموح بها في المحادثات، سواء كانت شخصية أو جماعية، من 25 ميغابايت إلى 2 غيغابايت.

وتهدف هذه الزيادة إلى المنافسة مع منصة “تيليغرام” فيما يتعلق بميزات تبادل الملفات.

وكانت قد أعلنت “واتساب” قبل أسبوعين عن اختبار ميزات جديدة لتحسين تجربة المستخدم على أجهزة iPhone، بما في ذلك إمكانية إنشاء ملصقات خاصة بالمستخدمين واختيار لون واجهة التطبيق من بين خمسة ألوان مختلفة، وهي الأخضر والأزرق والأبيض والزهري والبنفسجي.

وعند اختيار لون محدد، ستتغير بعض عناصر واجهة استخدام التطبيق، مثل عدد الرسائل غير المقروءة في المحادثات والدائرة المحيطة بصور الأصدقاء عند نشر تحديثات لحالات Status، فضلاً عن ألوان التبويبات السفلية في واجهة التطبيق الرئيسية.

وتعكس هذه التحسينات والميزات الجديدة تعكس التزام “واتساب” المستمر بتوفير تجربة استخدام محسنة للمستخدمين ومجاراة التطورات في مجال التراسل الفوري والمنافسة مع منصات أخرى.

متابعات

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى