جماعة الحوثي تتبنى هجومين جديدين بالبحر الأحمر

قالت جماعة  الحوثي، في اليمن، أنها استهدفت ، الاثنين، سفينتين لهما ارتباط بإسرائيل في البحر الأحمر.

وجاء في بيان صادر عن “القوات  التابعة للحوثيين إنها “نفذت عملية نوعية ضد سفينتين لهما ارتباط باسرائيل  الأولى سفينة سوان أتلانتيك محملة بالنفط، والأخرى سفينة أم أس سي كلارا تحمل حاويات وقد تم استهدافهما بطائرتين بحريتين”.

وكانت شركة إنفنتور كيميكال تانكرز النرويجية المالكة لناقلة الكيماويات “سوان أتلانتيك”، قد قالت إن الناقلة أصيبت “بجسم” غير محدد خلال هجوم تعرضت له في البحر الأحمر، الاثنين

و في وقت سابق، قالت وكالتان ملاحيتان إنهما رصدتا ما يبدو أنه انفجار، الاثنين، على طريق ملاحي رئيسي قبالة اليمن. 

يأتي هذا فيما وصل وزير الدفاع الأميركي، لويد أوستن، إلى البحرين في إطار جولة في الشرق الأوسط للبحث خاصة في الأمن البحري.

وذكرت وزارة الدفاع الأميركية في نهاية الأسبوع، في بيان، أن أوستن سيناقش في المنامة “جهود الولايات المتحدة لعقد تحالفات متعددة الأطراف للرد على العدوان في البحر الذي يهدد النقل البحري والاقتصاد العالمي”. 

وشن  الحوثيون اليمنيون سلسلة من الهجمات بطائرات مُسيَّرة وصواريخ استهدفت سفنًا في البحر الأحمر، قائلين إنهم بذلك يريدون ممارسة ضغوط على إسرائيل بسبب حربها مع حركة حماس الفلسطينية في قطاع غزة.

وإثر الهجمات، علقت العديد من شركات الشحن الكبرى، بينها اثنتان من كبرى الشركات في العالم، المرور عبر مضيق باب المندب الذي تمر عبره 40 في المئة من التجارة الدولية.

 

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى