شذى حسون: أركز في الغناء أكثر من التمثيل

أعربت الفنانة العراقية شذى حسون عن سعادتها بنجاح أغنيتها التي طرحتها باللهجة المصرية «حلم عمري» وسعادتها بوجودها في مصر والتي تعتبرها بلد الفنون، مضيفه أنها تربت على اللهجة المصرية والفن المصري، رغم تميزها بإتقان أكثر من لهجة، كما تتمنى أن تتعاون مع المخرج محمد سامي على المستوى الغنائي، وتفاصيل أخرى في هذا الحوار.

  • هل توقعت النجاح لأغنيتك الجديدة «حلم عمري»؟

= كنت واثقة من النجاح منذ اللحظة الأولى لسماعي الأغنية، سواء كانت بالكلمات أو باللحن، وشعرت وقتها أن الأغنية سيكون لها صدى قوي كونها تضمنت تنوعاً رائعاً وجميلاً على مستوى حداثة اللحن والتوزيع وروعة الكلمات ورومنسيتها، حيث صورتها بطريقة وفكر جديدين، تنوعت الفكرة بين مشاهد «الأكشن» والمشاهد الجميلة.

  • رغم أن الأغنية مصرية.. لكنك صورتِها في لبنان.. لماذا؟

= بالفعل قمنا بتصوير الأغنية في لبنان، لأني كنت أريد العمل مع المخرج فادي حداد، لكنَّ هناك أغاني كثيرة سأقوم بتصويرها في مصر، وأتمنى التعرف إلى مخرجي كليبات مصريين، فأنا أتمنى التعاون مع المخرج محمد سامي في فيديو كليب، فقد تعاونت معه من قبل في إخراج بعض الكليبات، لذلك أتمنى أن أتعاون معه مجدداً، لكن لا أعلم هل من الممكن أن يعود لإخراج الكليبات مرة أخرى أم لا؟

  • من هم الفنانين المفضلين لديك في مصر؟

= مصر مليئة بالأصوات الجميلة والنجوم الكبيرة، مثل عمرو دياب ومحمد حماقي وتامر حسني ورامي صبري، كلهم مطربون أحبهم كثيراً وأحب صوت محمود العسيلي جداً، كما تعلمت من فناني الزمن الجميل، مثل شادية، وأحب صوت فيروز وهي فنانة لا تقارن، وهناك كثيرون تأثروا، كما أحب فضل شاكر ومروان خوري.

تخطيط مستمر

  • ماذا عن الأغنية المقبلة؟

= نعمل كفريق عمل على قدم وساق، فأنا وفريق عملي في حالة عمل دائم وتخطيط مستمر لإنجاز الأعمال والمشاريع الجديدة، وبالنسبة للأغنية المقبلة، نقوم الآن بالمفاضلة بين أكثر من أغنية، والتي سنستقر عليها سوف نعمل على إنجازها في أقرب وقت ممكن لتخرج للنور في وقت مناسب.

  • قمتِ بالغناء بأكثر من لهجة.. ما الأقرب لقلبك؟

= أحب اللهجة المصرية، فهي التي تربيت عليها منذ صغري، فقد نشأت في بيئة مهووسة بالفن المصري، وتستمع لعمالقته بشكل دائم، فكان لهذا الأمر أثر في إجادتي للهجة المصرية، كما أنها لهجة سهلة ومحبوبة من الكل، وجميع العرب يفهمونها.

  • ما سبب قلة غنائك في الحفلات؟

= في الفترة المقبلة سوف تشاهدون شذى في حفلات ومهرجانات كبيرة، ربما أكون مقصرة في حق نفسي في الفترات الماضية، لكن سأصبح أكثر تركيزاً في الحفلات خلال الفترة المقبلة.

  • هل صحيح أنك ستقدمين ديو غنائياً مع الفنان رامي صبري؟

= هذا الكلام غير صحيح، سأتعاون مع رامي في أغنية جديدة ستكون من ألحانه تمهيداً لطرحها خلال الفترة المقبلة، وليس ديو معه، لكن بالتأكيد ليس لدي أي مانع من تقديم ديو غنائي مع أي فنان مصري، بشرط أن يكون هناك انسجام بيننا، حتى تخرج الأغنية بشكل مميز.

تكرار الإنتاج

  • هل فكرت في خوض تجربة الإنتاج لنفسك؟

= هي فكرة ليست جديدة عليّ بلا شك، فقد أنتجت بعض الأغاني الخاصة بي خلال الفترة الماضية، لهذا أنوي في الفترة المقبلة تكرار التجربة، وأنتج لنفسي الأغاني المقبلة.

  • هل أصبحت «السوشيال ميديا» السلاح الأقوى للمطربين مؤخراً؟

=«السوشيال ميديا» السلاح الفعال الآن لأغلب المطربين، لأن هذا السلاح متوفر عند كل الناس من مختلف الثقافات، في حالة إجادة استخدامه يكون بمثابة ضوء الشمس التي تنير حياة الناس، في حين لو تم استخدامه بطريقة خاطئة، فسيكون مثل السيف المكسور الذي يقضي على صاحبه بدلاً من أن ينفعه.

  • قدمت تجارب في الدراما، فمتى ستعودين إليها مرة أخرى؟

= بالفعل شاركت في عمل درامي واحد عام 2013 في مسلسلين، أحدهما خليجي والآخر عراقي، لكنني أردت أن أركز في الغناء أكثر، لأنني مطربة بالأساس، وليس لدي مانع من تكرر التجربة ولدي عروض تمثيلية وأقوم بقراءة أعمال فنية خلال هذه الفترة سأختار منها المناسب لي.

  • ما رأيك في أعمال المنصات الإلكترونية؟

= المنصات الإلكترونية أسهمت في تقديم قوالب فنية مختلفة وأظهرت الممثلين بشكل جديد بعيداً عن المألوف، وهذا ما أسعى إليه في كل أعمالي المقبلة.

متابعات

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى