أبرز مباريات ديسمبر 2023.. مسك الختام في دوريات أوروبا الكبرى

ينتظر أن يشهد شهر ديسمبر/ كانون الأول لعام 2023، مجموعة من المباريات الصعبة والمرتقبة في مختلف البطولات الأوروبية؛ المحلية والقارية.

وستكون الإثارة حاضرة على كافة الأصعدة، وستتحدد هوية الفرق المتأهلة إلى المرحلة التالية من بطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، وكذا دوري المؤتمر.

 أبرز مباريات القمة والكلاسيكو في دوريات أوروبا الكبرى في ديسمبر، بخلاف دوري الأبطال (تشامبيونزليغ).

الدوري الإنجليزي الممتاز

سيشهد الدوري الإنجليزي خلال ديسمبر، مجموعة مباريات من العيار الثقيل، استناداً على حقيقة عدم توقف المسابقة في نهاية العام على غرار الدوريات الأخرى، بل على العكس تزداد المنافسة في آخر أيام السنة “بوكسينغ داي”.

بداية المباريات المرتقبة ستكون يوم السبت 2 ديسمبر، بين مانشستر يونايتد ومضيفه نيوكاسل يونايتد في الجولة 14، وفي نفس الجولة يلتقي مانشستر سيتي وتوتنهام هوتسبير (الأحد)، في مواجهة مفصلية على صراع الصدارة.

ويتواجد مان يونايتد في المركز السادس بـ24 نقطة يليه نيوكاسل بـ23 سابعاً، أما سيتي فيحتل الوصافة بـ29 نقطة بفارق 3 نقاط عن توتنهام الخامس.

مانشستر يونايتد وليفربول

الجولة 15 يوم الأربعاء المقبل، ستشهد مواجهة منتظرة بين مانشستر يونايتد وتشيلسي في ملعب أولد ترافورد، سيحاول خلالها “البلوز” العاشر بـ16 نقطة الاقتراب من الكبار وتعطيل “الشياطين الحمر”، الذي لا يجيد هذا الموسم اللعب أمام الكبار.

يوم 10 ديسمبر، سيصطدم السبيرز في ملعبهم بفريق نيوكاسل يونايتد في مواجهة مرتقبة بالجولة 16، وبعدها بأسبوع سيكون الموعد المرتقب مع كلاسيكو إنجلترا بين ليفربول (الثالث) بـ28 نقطة مع مانشستر يونايتد (السادس).

يوم 23 ديسمبر سيلعب ليفربول مع أرسنال في أنفيلد، ضمن منافسات الجولة 18 في مواجهة مهمة للغاية قد يكون المستفيد الأبرز منها مانشستر سيتي إذا ما تعطل الفريقان بالتعادل.

الدوري الإسباني

ستتواصل مباريات الدوري الإسباني في شهر ديسمبر بلقاءات الجولات من 15 إلى 18، وبعدها سيحصل اللاعبون على راحة حتى يوم 3 يناير/ كانون الثاني 2024 بسبب احتفالية العام الجديد.

وسيلتقي برشلونة (الرابع) مع أتلتيكو مدريد (الثالث) يوم الأحد المقبل بالجولة 15، في قمة مباريات ديسمبر بالبطولة على ملعب “لويس كومبانيس” الأولمبي، في كلاسيكو مرتقب.

يوم 10 ديسمبر سيلتقي برشلونة في الجولة 16، مع جيرونا الثاني (35 نقطة) والذي فقد الصدارة مؤخرا لصالح ريال مدريد بفارق الأهداف، بملعب العملاق الكتالوني أيضاً.

مانشستر يونايتد وليفربول

الدوري الإيطالي

سيشهد شهر ديسمبر مجموعة من المباريات المهمة للغاية في الدوري الإيطالي، أكثرها يتعلق بحامل اللقب فريق نابولي الذي سيلعب ضد 3 من الكبار دفعة واحدة.

وسيلعب نابولي ضد إنتر ميلان في الجولة 14 يوم الأحد المقبل، ثم يوفنتوس بعدها بـ5 أيام في الأسبوع 15، وبعدها روما يوم 23 ديسمبر في الجولة 17.

نابولي يحل رابعاً برصيد 24 نقطة بفارق 8 نقاط عن المتصدر إنتر، و6 عن يوفنتوس الثاني، بينما يتفوق بـ3 نقاط على روما (الخامس).

وسيختتم يوفنتوس مواجهات ديسمبر المرتقبة في الدوري الإيطالي بكلاسيكو يوم 30 من الشهر الأخير لهذا العام، أمام روما في تورينو لحساب الجولة 18.

مانشستر يونايتد وليفربول

الدوري الألماني

سيشهد الدوري الألماني “بوندسليغا” مواجهات قوية في ديسمبر، أبرزها بين فريقين ضمنا التأهل لثمن نهائي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

وسيلعب بروسيا دورتموند مع ضيفه ريد بول لايبزيغ في ملعب سيغنال إدونا بارك بالجولة 14 يوم 9 ديسمبر.

ويحتل دورتموند المركز الرابع في ترتيب فرق البوندسليغا برصيد 24 نقطة، بينما يأتي لايبزيغ خلفه مباشرة بفارق نقطة وحيدة أقل.

شتوتغارت ثالث الترتيب برصيد 27 نقطة سيواجه المتصدر باير ليفركوزن (34 نقطة) والثاني بايرن ميونخ (32) يومي 10 و17 ديسمبر في الجولتين 14 و15 على الترتيب.

مانشستر يونايتد وليفربول

الدوري الفرنسي

ستكون مواجهة ليل في الجولة 16 للدوري الفرنسي “ليغ 1” هي الأصعب للمتصدر باريس سان جيرمان في المسابقة خلال الشهر الحالي.

ويحتل فريق ليل المركز الرابع بترتيب الليغ 1 برصيد 23 نقطة بفارق 7 نقاط فقط عن المتصدر وحامل اللقب.

متابعات

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى