الكشف عن الكرة الرسمية لـ«يورو 2024»

كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” عن الكرة الرسمية التي ستُلعب بها مباريات النسخة المقبلة من كأس الأمم الأوروبية “يورو 2024”.

وتُقام النسخة الـ17 من بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2024” في ألمانيا، خلال الفترة من 14 يونيو/حزيران إلى 14 يوليو/تموز المقبل.

وقبل نحو 7 أشهر من انطلاق البطولة، كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن الكرة الرسمية لها، وذلك في حدث خاص أمام ملعب برلين الأولمبي الذي سيحتضن المباراة النهائية منها.

ما هي تفاصيل كرة يورو 2024؟
شركة “أديداس” الألمانية كشفت في تقرير عبر موقعها الرسمي عن تفاصيل الكرة التي أصدرتها، حيث قالت إن بها تقنية “كرة أديداس المتصلة”، ما يتيح للحكام اتخاذ قرارات دقيقة أثناء المباريات.

وستكون الكرة متوفرة للشراء عبر متاجر الشركة الألمانية الشهيرة، وعبر الإنترنت على الموقع الرسمي، على أن تُحول نسبة 1% من إجمالي المبيعات لبرنامج “Common Goal”.

وأطلقت الشركة التي ستقام البطولة على أرضها اسم “FUSSBALLLIEBE” والتي تعني بالألمانية “حب كرة القدم”.

وبحسب الشركة الشهيرة فإن الكرة استهدفت في تصميمها تحقيق أكبر قدر من الدقة في اللعب، مع اختبار شكل مكون من 20 قطعة، وستكون جيدة لحكام تقنية الفيديو المساعد للحكم “فار” في التعرف على كل لمسة فردية للكرة، مما يقلل الوقت المستغرق في مراجعة أخطاء لمسات اليد وركلات الجزاء.

أما تقنية الكرة المتصلة فإنها ستساعد الحكام عند تطبيق تقنية التسلل شبه الآلي بالإضافة لتقديم الدعم في اتخاذ قرارات أسرع أثناء المباريات.

كرة يورو 2024

ووُضع داخل الكرة الجديدة قلب مبتكر للتأكد من دقة اللعب والاتساق، ما يدعم اللعب السريع والدقيق مع أقصى قدر من الشكل والاحتفاظ بالهواء.

ووصف سام هاندي، نائب رئيس المنتجات والتصميم في أديداس الكرة الجديدة بأنها ستمثل لحظة فاصلة في تاريخ اليورو، مضيفا: “نتيجة التزامنا بالابتكار الرائد وتحسين تجربة الحكام واللاعبين والمشجعين جلبنا تقنية الكرة المتصلة”.

متابعات

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى