دافع عن مبابي.. كيف علق ديشامب على انتقادات لويس إنريكي؟

علق ديدييه ديشامب، المدير الفني لمنتخب فرنسا، على الانتقادات التي وجهها الإسباني لويس إنريكي، مدرب باريس سان جيرمان، للاعبه كيليان مبابي.

كيليان مبابي سجل “هاتريك” قاد به باريس سان جيرمان للفوز على استاد ريمس بنتيجة 3-0، يوم السبت الماضي، في الجولة الـ12 من منافسات الدوري الفرنسي.

وعلى الرغم من ذلك، فقد أكد إنريكي أنه ليس راضيا عن أداء مبابي عقب الهاتريك الذي سجله ضد استاد ريمس، قبل أن يؤكد نادي باريس سان جيرمان أن التصريحات جاءت على سبيل السخرية.

وسُئل ديشامب عن تصريحات المدرب الإسباني خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده قبل بدء معسكر “الديوك” في توقف نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، استعدادا لمباراتي اليونان وجبل طارق في ختام تصفيات يورو 2024.

وقال المدرب الفرنسي في هذا الصدد: “لا يعني ما سأقوله أنني لا أريد الإجابة، لكنني لن أخوض في المعلومات التي لا أملكها، الأمر متروك لكيليان ومدربه”.

ديدييه ديشامب وكيليان مبابي

واستطرد: “إذا قلت لك: “أنا لا أفعل ذلك بهذه الطريقة”، فبعد دقيقتين ستقول: “ديشامب ينقلب على إنريكي”، وأنا لست هنا للانقلاب على أحد، يجب أن نطرح الأسئلة على الاثنين المعنيين”.

وأضاف: “لا أعرف ما الذي يطلبه (إنريكي) منه (مبابي) في كل مباراة، في مراكز وأنظمة مختلفة، فيما يتعلق بالإدارة والتواصل، لا أقول إن ما فعله لويس إنريكي ليس جيدا، فقد أفعل ذلك بشكل مختلف، وقد يفعله الآخرون بشكل مختلف أيضا”

وأردف: “يمكن أن يحدث ذلك، لكن الأمر لا يقتصر على كيليان فحسب، بل يحدث لجميع المهاجمين، هل يفضل (إنريكي) تقديم مباراة جيدة وعدم التسجيل؟ لست متأكدا”.

وأوضح: “الوضع المثالي هو القيام بالأمرين معا، لكن مع تكرار 3 إلى 4 مباريات في الأسبوع، يكون الأمر صعبا”.

وأتم: “قبل كل شيء، نطلب من المهاجم أن يكون حاسما، سواء في الأهداف أو في التمريرات، وإذا كان هناك شخص يتمتع بالكفاءة في ذلك، فهو لا يزال كيليان مبابي”.

متابعات

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى