6 مرشحين لجائزة الأفضل في الدوري الإنجليزي

ينافس المصري محمد صلاح مهاجم فريق ليفربول، على جائزة أفضل لاعب في شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي بالدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال الحساب الرسمي للدوري الإنجليزي الممتاز عبر موقع “إكس” للتواصل الاجتماعي (تويتر سابقا)، إن صلاح يتنافس على الفوز بجائزة لاعب الشهر مع 5 مرشحين آخرين.

وتضم القائمة ديكلان رايس نجم وسط أرسنال، والأرجنتيني كريستيان روميرو لاعب توتنهام هوتسبير متصدر البريميرليغ، والبرتغالي بيدرو نيتو من ولفرهامبتون واندررز.

وشهدت القائمة كذلك وجود الكاميروني بريان مبيومو لاعب فريق برينتفورد، والبرازيلي دوجلاس لويز من أستون فيلا.

ورغم أن صلاح صام عن صناعة الأهداف في أكتوبر، لكنه سجل 5 أهداف في 3 مباريات بواقع ثنائيتين ضد برايتون وإيفرتون بالإضافة لهدف أمام نوتنغهام فورست.

يشار إلى أن صلاح حقق جائزة لاعب الشهر في الدوري الإنجليزي 4 مرات، أولها كان في نوفمبر/ تشرين الثاني 2017، ثم فبراير/ شباط ومارس/ أذار 2018، وأخيراً أكتوبر 2021.

ومن جانبه، لعب ديكلان رايس 3 مباريات سجل خلالها هدفا وصنع آخر، بينما صنع نيتو 3 أهداف في 3 مباريات أما مبيومو فسجل ثنائية وصنع مثلها في 4 مشاركات، بينما أحرز لويز مرتين وصنع هدفاً في 3.

فيما يخص المدافع روميرو، فقد قاد السبيرز للخروج مرتين بشباك نظيفة في 3 مباريات هذا الشهر، فيما استقبل فريقه هدفاً وحيداً في الفوز 2-1 على كريستال بالاس.

يذكر أن محمد صلاح يحتل حالياً المركز الثاني في ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 8 أهداف، بفارق 3 عن متصدر القائمة النرويجي إيرلينغ هالاند مهاجم مانشستر سيتي.

متابعات

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى