بعد فضيحة القبلة وعاصفة الانتقادات.. رئيس الاتحاد الإسباني يحسم قراره

ذكرت إذاعة كادينا سير، الخميس أن رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم لويس روبياليس أبلغ موظفيه بأنه سيستقيل غدا الجمعة بعد فضيحة القبلة خلال احتفالات فوز إسبانيا بكأس العالم للسيدات.

وقال اتحاد لاعبات كرة القدم المحترفات في إسبانيا إن جيني هيرموسو لاعبة المنتخب الإسباني طالبت بإجراءات “رادعة” بحق روبياليس بعدما طبع قبلة على شفتيها خلال مراسم توزيع الميداليات الذهبية على المنتخب الإسباني عقب تغلبه على إنكلترا 1-صفر في النهائي يوم الأحد الماضي مما أثار غضبا واسعا داخل إسبانيا وخارجها وطالب الكثيرون بينهم وزراء باستقالته.

ودعت رابطة دوري السيدات في إسبانيا لإقالة روبياليس، وقالت إنها قدمت شكوى إلى رئيس المجلس الوطني للرياضة بشأن “تصرفاته وسلوكياته الخطيرة للغاية”.

وكان روبياليس وصف في البداية الأسئلة المثارة عن الواقعة بأنها “حمقاء” قبل أن يعتذر في مقطع فيديو يوم الاثنين الماضي، لكنه لم يوقف سيل الانتقادات.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) أعلن، الخميس، إن لجنة الانضباط بدأت إجراءات ضد روبياليس بعد واقعة تقبيل اللاعبة دون رغبتها.

وذكر الفيفا في بيان أن “لجنة الانضباط أبلغت لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم بأنها فتحت إجراءات انضباطية ضده استنادا على الوقائع التي حدثت في نهائي كأس العالم للسيدات”.

وأضاف أن “الوقائع ربما تتضمن خرقا للمادة 13 بميثاق الانضباط للفيفا” والمتعلق “بالسلوك الهجومي” من اللاعبين والمسؤولين.

وفي وقت طالبت يولاندا دياث القائمة بأعمال النائب الثاني لرئيس الوزراء روبياليس بالاستقالة لأنه “هاجم إمرأة دون شك”، بينما طالبت رابطة دوري كرة القدم للسيدات في إسبانيا بإقالته.

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى