اليمن / توكل كرمان تبدأ بنشر ملفات فساد محافظ محافظة مأرب سلطان العرادة

متابعات خاصة / وكالة دفّاق نيوز للانباء / بدأت الناشطة اليمنية الحائزة على جائزة نوبل للسلام توكل عبدالسلام كرمان نشر ملفات فساد عضو مجلس القيادة الرئيسي محافظ محافظة مأرب سلطان العرادة.

واوضحت  قناة بلقيس الفضائية التي تملكها الناشطة توكل كرمان في تقرير لها الخميس الماضي  إن “العصابة الإجرامية التي تسيطر على منابع النفط والغاز في مأرب، مسؤولة عن نهب إيرادات الثروات منذ بداية الحرب”، في إشارة إلى استحواذ محافظ مأرب سلطان العرادة، وقيادات في حزب التجمع اليمني للإصلاح على تلك العائدات.

وقالت  قناة بلقيس أن” مليارات كبيرة من عائدات النفط والغاز تذهب إلى حسابات بإسم العصابة خارج اليمن بدلاً من إيداعها في البنك المركزي”.

هذا و يأتي هجوم قناة بلقيس عقب نشر تقارير سابقة تكشف عن استيلاء قيادات محافظة مأرب الموالية للشرعية  على أكثر من 11 تريليون ريال يمني من عائدات مأرب منذ بداية حرب التحالف على اليمن، بمعدل 120 مليار يمني شهرياً.

يشار إلى أن مهاجمة القيادية توكل كرمان لمحافظ مأرب سلطان العرادة وقيادات الإصلاح يأتي بعد أيام من توعدها برد الصاع صاعين رداً على منع إقامة فعالية إحتفالية بمناسبة ذكرى ثورة 11 فبراير الشبابية السلمية في مدينة مأرب واعتقال منظمي الفعالية.

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى