رونالدو تحكم بالمباراة مع أوروغواي.. وثنائية فرنانديز ترسل البرتغال إلى دور 16

قادت ثنائية، برونو فرنانديز، في الشوط الثاني، البرتغال إلى دور الستة عشر لكأس العالم لكرة القدم، لتنضم إلى فرنسا والبرازيل، بعد فوزها 2-صفر على الأوروجواي، الاثنين.

وأرسل فرنانديز تمريرة عرضية لكريستيانو رونالدو، الذي حاول وضعها برأسه في الشباك في الدقيقة 54، لكن الكرة التي اخترقت المرمى من دون أن تلامس رأس رونالدو احتسبت هدفا لفيرنانديز.

ونفذ فرنانديز ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع ليضع فريقه في أدوار خروج المغلوب قبل مباراة واحدة على نهاية دور المجموعات.

Uruguay's forward #11 Darwin Nunez and Portugal's midfielder #08 Bruno Fernandes fight for the ball as Uruguay's midfielder #05…
يتقاتل مهاجم أوروغواي داروين نونيز ولاعب خط الوسط البرتغالي برونو فرنانديز على الكرة بينما يشاهد لاعب وسط أوروغواي ماتياس فيسينو خلال مباراة المجموعة الثامنة في كأس العالم قطر 2022 بين البرتغال وأوروغواي في لوسيل.

واستحوذت البرتغال على معظم فترات المباراة ضمن المجموعة الثامنة، لكنها عانت من أجل صنع فرص واضحة حتى الشوط الثاني في مباراة بدت فيها أوروجواي منهكة وغاب عنها الاتقان.

وكانت هذه ثالث مرة تفوز فيها البرتغال بمباراتين متتاليتين في دور المجموعات في نهائيات كأس العالم، واستمر مشوار الفريق في المرتين السابقتين إلى قبل النهائي.

وتحكم رونالدو في إيقاع المباراة ببعض الحركات الاستعراضية في البداية عندما استخدم كتفه لتمرير الكرة إلى زميله، وليام كارفاليو، الذي أطلق تسديدة أعلى العارضة.

Portugal's forward #07 Cristiano Ronaldo scores his team's first goal during the Qatar 2022 World Cup Group H football match…
قدم رونالدو حركات استعراضية وتحكم بالمباراة التي فاز بها منتخب البرتغال على اوروغواي

وهددت البرتغال مرمى أوروجواي لكنها عانت من أجل صنع فرص لتسجيل الأهداف، حيث أصيب برناردو سيلفا وفرنانديز وجواو فيلكس بالإحباط أمام المرمى في وقت مبكر.

لكن كانت أفضل الفرص في الشوط الأول من نصيب أوروجواي بالدقيقة 32 عندما استخلص، رودريغو بنتانكور، الكرة وركض نصف مسافة الملعب، متخطيا ثلاثة مدافعين قبل أن يطلق تسديدة منخفضة تصدى لها الحارس المتقدم من مرماه، ديوغو كوستا.

وبعدها بدقائق قابل بنتانكور بقدمه تمريرة عرضية من الناحية اليسرى من، ماتياس أوليفيرا، ليمررها إلى، داروين نونيز، الذي فشل في التسديد من مدى قريب.

وكافحت البرتغال بقوة من أجل تسجيل الهدف الافتتاحي واقترب فيلكس من ذلك في الدقيقة 52 عندما أرسل تسديدة منخفضة في الشباك الجانبية للمرمى.

وفي النهاية جاء الهدف عبر تمريرة عرضية من فرنانديز داخل منطقة الجزاء حاول رونالدو أن يلمسها برأسه، لكنها خدعت الحارس، سيرجيو روشيت، لتستقر الكرة في مرماه بينما ركض رونالدو للاحتفال بالهدف.

Portugal's forward #07 Cristiano Ronaldo celebrates scoring his team's first goal during the Qatar 2022 World Cup Group H…
رونالدو يحتفل بالهدف الاول للبرتغال لكنه احتسب لفرنانديز

وحاولت أوروجواي العودة للمباراة بعد عدة تبديلات حيث أحدث، فاكوندو بليستري، تأثيرا فوريا، واقترب، لويس سواريز، من هز الشباك وسدد، ماكسي جوميز، في القائم.

لكن المباراة حسمتها البرتغال وفرنانديز، الذي نفذ ركلة جزاء بهدوء في الوقت المحتسب بدل الضائع بعد لمسة يد في المنطقة تطلبت الاستعانة بحكم الفيديو المساعد.

واقترب فرنانديز من تسجيل هدفه الشخصي الثالث في الوقت المحتسب بدل الضائع، لكن محاولته تصدى لها الحارس روشيت بالقرب من القائم، كما أن تسديدته في اللحظات الأخيرة ارتدت من القائم.

متابعات

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخترنا لك
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى