نيويورك تايمز تتحدث عن نزاع غريب بين السعودية وقطر حول بث المونديال

متابعات خاصة / وكالة دفّاق نيوز للأنباء / قالت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية ان “نزاعا غريبا” ظهر بين الدوحة والرياض يتعلق ببث مباريات المونديال.

وأشارت الصحيفة، في تقريرلها مساء الجمعة، إلى ان الحظر المفاجئ الذي فرضته وزارة الإعلام السعودية على منصة Tod TV التابعة لشبكة beIN sports القطرية، والتي كانت تمتلك حقوق بث مباريات البطولة، حيث فوجئت الجماهير السعودية بحظر المنصة قبل دقائق فقط من انطلاق المباراة الافتتاحية، رغم تسديدهم الاشتراكات، ما سبب حالة من التساؤلات الغاضبة.

وتقول “نيويورك تايمز”: “صُدم مسؤولو beIN عندما وجدوا منصة البث الخاصة بهم معلقة من قبل المنظمين الإعلاميين في السعودية. ضغطت beIN على الفيفا ووزير الرياضة السعودي لإيجاد طريقة لرفع الحظر عن خدماتها، لكنها لم تعرف حتى الآن سبب اتخاذ هذا الإجراء في بلد يتابع الملايين من سكانه مباريات كرة القدم”.

وتضيف أن “التعليق الرسمي الوحيد حتى الآن، هو رسالة من وزارة الإعلام السعودية، تخبر المشتركين الذين يحاولون تسجيل الدخول إلى حساباتهم أن الشبكة قد تم تعليقها بسبب انتهاك غير محدد للوائح”.

واشتكى مشتركون سعوديون على وسائل التواصل الاجتماعي بشأن عدم وصولهم إلى المنصة، بينما سعت شركات الإلكترونيات التي تحمل Tod TV على أجهزتها للحصول على إجابات من شركة Tod التابعة لـ beIN.

ولم تتمكن الشبكة من الإجابة على استفسارات المشتركين، وهي غير متأكدة من سبب اتخاذ الإجراء.

ويأتي هذا الإجراء رغم توجيه الأمير “محمد بن سلمان”، قبل أيام، جميع مؤسسات الدولة لدعم قطر في جهودها لاستضافة كأس العالم.
أسباب متداولة

يذكر بأن تطبيق Tod TV هو منصة بث رقمية رسمية تابعة لشبكة قنوات بي إن سبورت وتم منحها حقوق بث كل مباريات كأس العالم 2022 باعتبار beIN sports لديها حقوق بث مباريات المونديال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقد أصدرت منصة tod الرقمية بيانًا رسميًا عبر حسابها الرسمي في “تويتر” لجميع مشتركيها في السعودية واعتذرت في البيان عن انقطاع الخدمة مؤقتًا بسبب ضوابط خارجة عن نطاقهم.
متابعات

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى