الوليد بن طلال يكشف ما يحدث لأطول برج في العالم

أعلن الملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال، استئناف العمل بمشروع بناء برج جدة، الذي بدأ عام 2013 وتم تأجيله في 2017.

ويعد المشروع بأن يكون برج جدة الأعلى في العالم بارتفاع 1000متر، متفوقاً على برج خليفة في مدينة دبي الإماراتية (828 متراً). ومن المتوقع إنجازه عام 2028.

وفي منشور على منصة إكس، الأربعاء الماضي، كتب الوليد بن طلال “عُدنا” برفقة فيديو خاص بالتصميم الافتراضي للبرج.

وبحسب صحيفة “الاقتصادية” السعودية، وقعت شركة “جدة الاقتصادية” مع مجموعة “بن لادن” ، الأربعاء الماضي، اتفاقية لاستكمال بناء مشروع برج جدة، بقيمة تتجاوز أكثر من 8 مليارات ريال سعودي.

وقالت إن هذه الاتفاقية جاءت بعد أيام من تأسيس تحالف للاستحواذ على صندوق الإنماء “جدة الاقتصادية” بقيمة 6.8 مليار ريال، بحضور رئيس مجلس إدارة شركة “المملكة القابضة” الأمير الوليد بن طلال، ورئيس مجلس إدارة شركة “سمو” القابضة عايض القحطاني.

ويضم التحالف في الصندوق الجديد الذي يملك برج جدة، شركة “سمو القابضة”، و”المملكة القابضة” التي تمتلك نسبة 40% فيه، بالإضافة لشركة “جدة الاقتصادية”.

وكان برج جدة أحد أكثر المشروعات طموحا للوليد بن طلال، الذي صنع ثروته في العقارات والبنوك قبل بناء محفظة عالمية تضمنت حصصا في “ديزني” و”أبل”، لكنها توقفت بعد حملة استثنائية لمكافحة الفساد أطلقها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، طالت الوليد وكبار المسؤولين التنفيذيين من مجموعة “بن لادن” السعودية، الشريك في مشروع البرج، والمقاول الرئيسي له.

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى