أميرة هاني : أطالب بالعودة للتمثيل.. وهذه الفنانة دعمتني بمحنتي

كشفت الممثلة أميرة هاني في حديث خاص مع “إرم نيوز” حقيقة مرورها بظروف نفسية ومادية صعبة، بعدما تداولت تقارير إعلامية محاولات عودتها للتمثيل، بعد غياب سنوات، وقالت إنها تحاول العودة إلى التمثيل منذ فترة طويلة، من خلال التواصل مع زملاء المهنة الذين أجلوا مُحاولاتها لحين وجود العمل المُناسب، وكانت أميرة قد كتبت منشوراً على حسابها الشخصي في “فيسبوك” أول أمس، أفادت من خلاله بمُطالبتها بحق العودة للتمثيل، وذلك بعد سلسلة من المُطالبات للغائبين عن التمثيل، وأبرزهم أحمد عزمي، الذي تم حل أزمة تشغيله بالتوقيع على المُشاركة بمسلسل درامي بموسم رمضان 2025 المُقبل.

fc499794-e37b-4af2-be73-5ee898bdc6fc

وأوضحت أميرة أنه لا علاقة للحب والارتباط بغيابها عن التمثيل لسنوات، ومرورها بحالة نفسية صعبة مؤخرا بعد فسخ خطبتها، مؤكدة أن ما تم تداوله في هذا السياق غير صحيح تماما، إذ أشارت إلى أن السبب الرئيس في مرورها بحالة نفسية صعبة، هو تغييبها عن التمثيل، وشعورها بالكثير من الضغوطات الحياتية، التي تعرضت لها وأصابتها بالاكتئاب.

وواصلت القول: “الاكتئاب مثل الكابوس، لم أزر طبيباً نفسياً، واستعنت بالصلاة والتسابيح للخروج منه، غيابي عن العمل له دور كبير في هذا الاكتئاب، والدليل أن أي شخص يفقد عمله، أو يغيب عنه يشعر باكتئاب شديد، والدليل أن بعض من يصلون لسن المعاش يواجهون اكتئاباً كبيراً في حياتهم”.

76c7067a-f263-4516-988b-a483f3934032

وبسؤالها عن أسباب عدم طلب المُساعدة في الحضور التمثيلي من خالتها الفنانة نبيلة عبيد؟ أجابت بالقول: “لا أحب أن أتبع هذه الطريقة في العمل، وخصوصا بعدما حققت ذاتي بنفسي بعيداً عن خالتي نبيلة عبيد، يكفيني أن كبار نجوم التمثيل طلبوني للتواجد بأعمالهم، مثل الفنانين يحيى الفخراني وعبلة كامل ونور الشريف، وفخورة بما قدمته مع هؤلاء العمالقة”.

24eea128-0a2c-42fe-998b-73cf67307ef8

وعلقت أميرة على قرارات نقابة المهن التمثيلية الأخيرة، بشأن التصدي لإشراك البلوغرز بالأعمال الفنية، وجهودها في تشغيل الغائبين عن التمثيل بالقول: “أعرف وأُقدر كثيرا جهود النقابة والقرارات الحازمة التي تتخذها، بشأن التصدي لمثل هذه الظواهر، لكن بمُنتهى المصداقية القرارات كلها لم تؤتِ ثمارها بالشكل الكبير في إنهاء وطي صفحة أزمات تشغيل الفنانين”.

وأضافت: “هذا لا يعني أن النقابة عليها تحمل مسؤولية تشغيل كل هذا العدد، من الممثلين الغائبين عن التمثيل، من الطبيعي أن تكون هُناك جهود من الأشخاص أنفسهم، لكن النقابة لها الدور الأكبر في القيام باتفاقات جديدة مع المُنتجين، وإبراز أهم المواهب من خلال المشوار الفني والأعمال التي قدموها، ومن ثم إعطاء الفرصة للمُشاركة والحكم للجمهور”.

وأبرزت أميرة هاني الدور الذي لعبته الفنانة القديرة المُعتزلة عبلة كامل في تهدئتها، وتوجيه الدعم لها بفترة مرورها بالاكتئاب، وقالت إنه ثمة صداقة وعلاقة قوية تجمعها بالممثلة عبلة كامل، التي قدمت دور نجلتها بمسلسل “سلسال الدم”، وقالت إن حديثها معها لأكثر من مرة كان بمثابة دعم كبير، حيث أكدت توصية الفنانة عبلة كامل لها بالاستغفار والتسابيح وقت مرورها بالاكتئاب، وهذا ما ساهم بتحسنها إلى حدٍّ كبير حسبما ذكرت.

ef69911e-c343-4c54-9804-194ec796815b

والجدير بالذكر أن أميرة هاني شاركت على مدار سنوات طويلة مع كبار النجوم بالكثير من الأعمال الفنية الهامة، وأبرزها مُسلسل “سلسال الدم” بأجزائه الخمسة، و”ابن الأرندلي” و”شرف فتح الباب” مع يحيى الفخراني، و”أنا قلبي دليلي” و”هانم بنت باشا” وفيلم “كامب” وأعمال أخرى، وتأتي مُطالبة أميرة هاني بحق العودة للتمثيل، في ظل مُطالبات مشابهة لكثير من الفنانين خلال الأيام القليلة الماضية، من بينهم أحمد عزمي وفاطمة الكاشف وآخرون.

متابعات

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخترنا لك
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى