غالانت: لدينا حسابات مفتوحة مع العديد من الأطراف

قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، الجمعة، إن إسرائيل تعمل على تغيير “الواقع الأمني” في الشمال، والسماح بعودة آمنة للسكان في تلك المنطقة.

وأضاف غالانت أن الجيش الإسرائيلي يوجه ضربات لحزب الله “من الجو ومن البحر” ويستهدف “سلسلة القيادة والقدرة الصاروخية والعديد من الإجراءات الأخرى التي يتم تنفيذها”.

وتابع غالانت أننا “نريد الوصول إلى وضع نزيل فيه التهديد البعيد والقريب ونسمح للناس بالعودة بأمان إلى منازلهم”.

وشدد غالانت أن إسرئيل تريد “تغيير الواقع الأمني في الشمال بكل ما يترتب على الأمر من تداعيات”.

ولفت إلى أن بلاده كانت “تنتظر هذه الفرصة منذ فترة طويلة بما في ذلك أنا شخصيا، ليس فقط في العام الماضي بل منذ سنوات عديدة” وتابع قائلا: “لدينا حسابات مفتوحة مع العديد من الأطراف لسنوات عديدة”.

وشنّت إسرائيل مئات الضربات الجوية ضد أهداف لحزب الله في لبنان هذا الأسبوع، أسفرت وفق السلطات اللبنانية عن مئات القتلى وآلاف النازحين.

وتقول إسرائيل إن حملتها تهدف إلى إعادة عشرات الآلاف من الإسرائيليين الذين أجبروا على إخلاء المناطق القريبة من الحدود اللبنانية بسبب الأعمال القتالية الدائرة مع حزب الله منذ عام تقريبا.

وبدأ حزب الله إطلاق النار على إسرائيل في الثامن من أكتوبر بالتزامن مع بدء الحرب في قطاع غزة “إسنادا” للفلسطينيين. وقالت الجماعة إنها لن توقف إطلاق النار إلا إذا توقفت الحملة العسكرية الإسرائيلية على قطاع غزة، وهي الحملة التي انطلقت بعد هجوم حماس في 7 أكتوبر على بلدات إسرائيلية.

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخترنا لك
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى