رسميا.. الكشف عن الحارس الأساسي لمنتخب ألمانيا بعد اعتزال نوير وإصابة تير شتيغن

كشفت صحيفة “بيلد” (BILD) الألمانية، اليوم الخميس، أن المدرب يوليان ناغيلسمان استقر على خليفة الحارس الأساسي مارك أندريه تير شتيغن في مرمى منتخب ألمانيا.

وتلقى المنتخب الألماني ضربة موجعة الأسبوع الماضي عندما تعرض تير شتيغن لإصابة خطيرة في مباراة فريقه برشلونة أمام فياريال لحساب الدوري الإسباني، ما نتج عنه نهاية موسم الحارس الألماني الذي سيركن لراحة لا تقل عن 8 أشهر.

وأصبح تير شتيغن الحارس الأساسي لمنتخب ألمانيا بعد اعتزال زميله، قائد المانشافت وبايرن ميونخ، مانويل نوير، اللعب الدولي في أغسطس الماضي، لكن الحارس البالغ من العمر 32 عاما وبعد انتظار طويل لخلافة نوير لن يحصل على تلك الفرصة على الأقل في الأشهر المقبلة.

وقالت صحيفة بيلد إن حارس مرمى شتوتغارت ألكسندر نوبل (27 عامًا) هو الحارس الأساسي الجديد للمنتخب الألماني.

وتم اختيار حارس مرمى شتوتغارت رسميا من قبل يوليان ناغيلسمان لتعويض غياب مارك أندريه تير شتيغن، الذي سيغيب على الأقل حتى نهاية الموسم، وفق المصدر ذاته.

ورغم أن أوليفر بومان كان حارس المرمى الثالث لألمانيا في يورو 2024، فإن ناغيلسمان اختار نوبل ليكون الحارس الأساسي.

وكان ناغيلسمان أكد أن أنباء إصابة مارك-أندريه تير شتيغن الخطيرة في الركبة تمثل صدمة كبيرة لمنتخب المانشافت بعد خضوع حارس برشلونة لجراحة من المتوقع أن تبعده عن الملاعب مدة ثمانية أشهر على الأقل.

وأعلن برشلونة، الاثنين، أن تير شتيغن يعاني تمزقاً كاملاً في أحد أوتار ركبته اليمنى.

904ffe46-ddb7-43e0-b18f-713e329b0498

ولم يخض ألكسندر نوبل حارس شتوتغارت حتى الآن مباريات مع منتخب ألمانيا الأول، لكنه لعب 17 مباراة مع المنتخب الأولمبي، وساهم بقسط كبير في إنهاء فريقه الدوري الألماني في المركز الثاني خلال الموسم الماضي، وتأهله لدور المجموعات في دوري أبطال أوروبا.

وقبل ذلك بشهر، أعلن أسطورة منتخب ألمانيا وبطل العالم 2014 مانويل نوير اعتزاله اللعب دوليا، ليتم الإعلان عن تير شتيغن حارسا أساسيا لألمانيا، لكن الإصابة الخطيرة ستحرمه من الحصول على تلك الفرصة بشكل فوري.

متابعات

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى