كم عدد العقوبات التي تعرض لها كريستيانو رونالدو في مسيرته الكروية ؟

يعد كريستيانو رونالدو أحد أفضل لاعبي كرة القدم على الإطلاق، ففي مسيرته الكروية الممتدة لأكثر من عقدين من الزمان، حطم المهاجم العديد من الأرقام القياسية، وكان ثاني أكثر لاعب حصدًا لجوائز الكرة الذهبية في التاريخ، كما حقق العديد من الألقاب المذهلة.

وعلى النقيض، تعرض رونالدو خلال مسيرته الرائعة للعديد من العقوبات، كان عددها 21 في المجموع، وأول مرة تعرض فيها لهذا كان لاعبًا تحت 17 عامًا في سبورتنغ لشبونة.

وفيما يأتي نستعرض كل مرة تعرض فيها رونالدو للإيقاف لسبب أو لآخر، لكن على مستوى الاحتراف والفريق الأول فقط:

مانشستر يونايتد (الفترة الأولى) – خمسة إيقافات

جاءت البطاقة الحمراء الأولى للمهاجم في الجولة الأخيرة من موسم 2003/2004 بالدوري الإنجليزي عندما واجه مانشستر يونايتد أستون فيلا. كانت مباراة سجل فيها رونالدو الهدف الثاني في الفوز 2-0.

ورغم أن المباراة طغت عليها حقيقة أن الشياطين الحمر أنهوا المباراة بتسعة لاعبين.. بعد لحظات فقط من طرد لاعب الوسط دارين فليتشر، تبعه رونالدو إلى غرفة الملابس، ولكن لحسن الحظ بالنسبة للثنائي، لم يؤثر طردهما على نتيجة المباراة.

توالت البطاقات بعد ذلك على رونالدو في مشواره مع الشياطين الحمر، ووصلت إلى خمس بعد الطرد أمام مانشستر سيتي وبنفيكا وبورتسموث.

وجاءت البطاقة الحمراء الأخيرة لرونالدو في موسمه الأخير مع مانشستر يونايتد في ديربي مانشستر آخر، هذه المرة في عام 2008، بعد أن لمس الكرة وهي قادمة نحوه من ركلة ركنية بيده، وكان الحكم هوارد ويب كبير مسؤولي التحكيم الحالي في الاتحاد الإنجليزي سريعًا في إظهار البطاقة الصفراء الثانية لرونالدو في تلك المباراة.

951342fa-1768-43cc-8842-93694e595bec

ريال مدريد – تسعة إيقافات

كانت بداية رونالدو في ريال مدريد مذهلة على المستوى الرقمي، وفي مواجهة ضد ألميريا فاز الملكي بأربعة أهداف لهدفين، وسجل رونالدو، وفي ظرف دقائق قليلة تلقى بطاقة صفراء، وبعدها بلحظات نال البطاقة الثانية وطُرِد، وكان ذلك هو الطرد الأول له بقميص الملكي.

بعد شهر واحد فقط، سجل رونالدو هدفي الفوز ضد ملقة في مباراة انتهت بفوز الفريق بهدفين دون رد، لكنه ضرب اللاعب باتريك متيليجا، الظهير الأيسر لملقة، بذراعه الممدودة، ما أدى إلى كسر أنف الدنماركي، ورغم إصرار رونالدو على عدم وجود أي سوء نية في هذا التدخل، فإن هذا لم يمنع رابطة الدوري الإسباني من إيقافه مباراتين بسبب أفعاله.

e46bbdd6-415b-406a-9a40-09adeb15af17

توالت البطاقات والإيقافات ضد رونالدو في صفوف ريال مدريد، لكن أكثرها صعوبة كان أمام برشلونة، وكان آخرها على الإطلاق مع الملكي، عندما دفع حكم مباراة السوبر الإسباني وتم إيقافه لخمس مباريات، وجاء دفعه للحكم بعدما أشهر بطاقة صفراء في وجهه لخلع قميصه أثناء الاحتفال بهدفه وتقليده احتفال ميسي الشهير قبلها بأسابيع على ملعب سانتياغو برنابيو، وبعدها بلحظات سقط بجوار بيكيه في منطقة الجزاء، واعتبره الحكم أنه يحاول خداعه فمنحه البطاقة الثانية والطرد.

يوفنتوس – إيقاف واحد

كانت ميسرة رونالدو في يوفنتوس شبه مثالية على مستوى الالتزام، لكنه رغم ذلك تم إيقافه لمباراة واحدة، رغم ذلك لم يتم إيقافه في أي بطولة إيطالية.

تعرض رونالدو لإيقاف وحيد بقميص يوفنتوس، وجاء في مواجهة فالنسيا بعدما طُرِد في دوري أبطال أوروبا عقب أن قام بسحب شعر منافسه جيسون موريلو، وكانت عقوبته الأولية هي الإيقاف لثلاثة لقاءات، لكن الاستئناف خفضها إلى مباراة واحدة، واستطاع أن يواجه فريقه السابق مانشستر يونايتد في المباراة التالية بسهولة.

436efc92-2e3f-4a68-ac08-bc77b0e0fa0b

مانشستر يونايتد (الفترة الثانية) إيقاف واحد

على غرار وقته في إيطاليا، في فترته الثانية في إنجلترا، تلقى رونالدو إيقافًا واحدًا فقط، رغم أن هذا لم يكن نتيجة لأي طرد أو بطاقات متراكمة، بل كان قرارًا إداريًّا من المدير الفني إريك تين هاج.

ولعب مانشستر يونايتد ضد توتنهام هوتسبير في موسم 2022/23، وهي المباراة التي خطط فيها المدرب إريك تين هاغ لإشراك رونالدو من مقاعد البدلاء، ومع ذلك، اتضح بعد المباراة أن البرتغالي رفض دخول المواجهة كبديل، ما أدى إلى إيقاف المدرب الهولندي له، ولم يمض الكثير من الوقت حتى رحل رونالدو عن أولد ترافورد، لينتقل إلى المملكة العربية السعودية، ويرتدي قميص النصر.

النصر – إيقافان

خاض رونالدو حتى الآن أكثر من 50 مباراة مع النصر، النادي الذي يفترض الكثيرون أنه سينهي مسيرته فيه في النهاية.

وخلال تلك الفترة، تلقى بطاقة حمراء واحدة لا يمكن الجدال بشأنها، فأثناء الخسارة 2-1 أمام منافسه الهلال في كأس السوبر السعودي، ضرب رونالدو علي البليهي، الذي كان يهدف إلى إزعاجه طوال وقت اللقاء، لينال البرتغالي البطاقة الحمراء فورًا.

الإيقاف الآخر لرونالدو في الملاعب السعودية كان بسبب تصرفه مع جماهير الشباب، والذي تم اعتباره تصرفًا غير أخلاقي، وتم إيقافه لمباراة واحدة.

البرتغال – خمسة إيقافات

بالتساوي مع فترته الأولى في مانشستر يونايتد تأتي البرتغال في المركز الثاني كأكثر القمصان التي تم إيقاف رونالدو بها.
رغم ذلك لم يتعرض رونالدو لأي طرد مباشر أو حتى غير مباشر بالبطاقة الصفراء الثانية مع برازيل أوروبا.
تعرض رونالدو للإيقاف خمس مرات مع المنتخب البرتغالي، وجميعها عن طريق تراكم البطاقات الصفراء في مباريات متتالية.

متابعات

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخترنا لك
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى