هاريس تجمع مبلغا “غير مسبوق” من التبرعات خلال مناسبة واحدة

جمعت نائبة الرئيس الأمريكي، كاملا هاريس، تبرعات بقيمة 27 مليون دولار خلال أمسية في نيويورك، يوم الأحد، وفق مسؤول في حملة المرشحة الديمقراطية للانتخابات الرئاسية.

وبحسب وكالة “رويترز”، أوضح المسؤول أن هذا هو أكبر مبلغ تجمعه هاريس في مناسبة واحدة، منذ الإعلان عن ترشحها لخوض الانتخابات، بدلًا من الرئيس الحالي جو بايدن. 

وتتفوق كامالا هاريس نائبة الرئيس الأمريكي على منافسها الجمهوري دونالد ترامب بخمس نقاط مئوية، وفق استطلاع رأي أجرته شبكة “إن.بي.سي نيوز” وظهرت نتائجه أمس الأحد.

ووفق “رويترز” كشف أيضًا عن تفضيل المشاركين لها بشكل متزايد منذ ترشحها عن الحزب الديمقراطي للرئاسة.

ومن بين ألف مسجل بقوائم الانتخاب شاركوا في الاستطلاع أجاب 48 في المئة عن سؤال حول نظرتهم إلى هاريس منذ أصبحت مرشحة للرئاسة بأنها إيجابية، وذلك مقارنة بنسبة 32 في المئة في يوليو/ تموز.

وتلك الزيادة هي أكبر قفزة بين تقييمات السياسيين الذين أجرت معهم “إن.بي.سي” استطلاعات رأي منذ ازدياد شعبية الرئيس جورج بوش الابن بعد هجمات الـ11 من سبتمبر/ أيلول 2001.

وذكرت “إن.بي.سي” أن 40 في المئة من المشاركين في الاستطلاع، قالوا إنهم ينظرون إلى ترامب بإيجابية مقارنة بنسبة 38 في المئة في يوليو/ تموز.

وأظهر استطلاع رأي آخر لشبكة “سي.بي.إس نيوز” تَقدُّم هاريس على ترامب بواقع أربع نقاط مئوية بين ناخبين محتملين؛ إذ حصلت على 52 في المئة مقابل 48 في المئة لترامب، مع هامش الخطأ زائد أو ناقص اثنين في المئة.

وتتماشى النتائج إلى حد كبير مع استطلاعات رأي محلية أخرى أجريت حديثًا، بما في ذلك استطلاعات رأي لرويترز/ إبسوس أظهرت احتدام المنافسة قبل انتخابات الخامس من نوفمبر/ تشرين الثاني.

متابعات

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى