خطة برشلونة “العبقرية” لإخفاء لامين يامال

وضع نادي برشلونة الإسباني “خطة عبقرية”، لإخفاء موهبة لاعبه الشاب لامين يامال عن الأنظار، خشية من عيون الأندية الكبار.

وكشف جوردي كرويف، المدير الرياضي السابق لبرشلونة، أن اللاعب الشاب لامين يامال أثار إعجاب المدرب تشافي هيرنانديز وزملائه المخضرمين منذ انضمامه للتدريبات.

وعلى الرغم من رغبة تشافي في إشراكه بسرعة، تأخر ظهور يامال بسبب عدم توقيعه عقدًا رسميًا، لتجنّب إغراءات الأندية الكبرى وانتقاله إلى فرق أخرى.

وقال جوردي كرويف في تصريحات نقلتها شبكة “ريليفو” الإسبانية، إن تشافي اكتشف موهبة لامال مبكرًا، وقرر بالفعل تصعيده للتدريب مع الفريق الأول، ولكن دون المشاركة في المباريات”.

وأضاف: “كان تشافي هيرنانديز مسؤولاً عنه.. لقد رآه تشافي وقال: هذا لاعب من نوع خاص.. كان يرغب في الدفع به، ولكننا واجهنا مشكلة كبيرة”.

وعن تلك المشكلة قال: “ظهر لامين يامال لأول مرة في وقت مبكر، ولم يكن لدينا حتى عقد، واضطررنا إلى إخفائه عن الأعين، حتى يتم توقيع عقد جديد معه”.

واختتم كرويف تصريحاته قائلا: “لم يكن تشافي فقط منبهرًا باللاعب الشاب، بل أيضًا جميع زملائه في الفريق، وحتى اللاعبين القدامى والمدربين كلهم كانوا منبهرين به”.

يذكر أن لامين يامال أصبح ثاني أصغر لاعب يسجل في تاريخ دوري أبطال أوروبا بعمر 17 عاما و68 يوما، خلف زميله أنسو فاتي (17 عاما و40 يوما)، وذلك بهدفه في مرمى موناكو الفرنسي أمس الخميس.

وسجل لامين يامال هدفه الأول في دوري أبطال أوروبا، في الموسم الثاني له في المسابقة، بعد أن كان سجل في الدوري الإسباني، وفي كأس الملك، وفي كأس السوبر الإسباني وأمم أوروبا، بانتظار أن يدون اسمه في قائمة هدافي دوري الأمم الأوروبية.

ومنذ بداية موسم 2024 ـ 2025، سجل لامين يامال 4 أهداف وصنع 4 أخرى مع البارسا، ليبدأ عاما كرويا يعد بكثير من الإنجازات.

متابعات

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى