تصريح مثير عن قوة محمد صلاح العضلية

حرص لوكاس دين، الظهير الأيسر لفريق أستون فيلا، على الإشادة بالدولي المصري محمد صلاح، نجم ليفربول، واصفا إياه بأنه لاعب قوي للغاية خاصة على المستوى البدني.

وتزامل لوكاس دين، مع صلاح سابقا خلال لعبهما معاً في روما الإيطالي، قبل انضمام صلاح إلى “الريدز”.

وعند سؤاله عن المهاجمين الأكثر صعوبة في الدوري الإنجليزي الممتاز من الناحية الجسدية، تحدث دين عن صلاح، قائلا في حوار مع صحيفة “ليكيب: “بالنظر إلى طول قامته، فهو قوي جدًا. تدربت معه لمدة عام، ورأيت أنه لاعب موهوب من الناحية الفنية، نعرف ذلك جميعًا، وقوي جدًا على المستوى الجسدي. في كل مرة تواجهه، تشعر وكأنك تصطدم بحائط عندما تصطدم به، الجميع في العالم الآن يعرف قدراته”.

وعاد الظهير الأيسر لأستون فيلا البالغ (31 عامًا)، إلى المنتخب الفرنسي بقيادة ديدييه ديشان خلال فترة التوقف الدولي، واستفاد المدافع السابق لبرشلونة وباريس سان جيرمان من غياب لوكاس هيرنانديز وفيرلاند ميندي وإدواردو كامافينغا للمنافسة على مركز الظهير الأيسر لمنتخب بلاده، وشارك دين في فوز الديوك 2-0 على بلجيكا في دوري الأمم الأوروبية.

وفي مقابلته أيضا مع “ليكيب”، كشف دين عن كيف ساعده مدرب أستون فيلا، أوناي إيمري، بالإضافة إلى اللعب في الدوري الإنجليزي الممتاز، على أن يصبح لاعبًا أفضل. وأوضح: “لقد ساعدني وصول المدرب إيمري على الوصول إلى المستوى التالي. أشعر بارتياح كبير معه. لقد منحني الكثير من النصائح وتطور أدائي التكتيكي وموضعي. على سبيل المثال، علمني كيفية تحسين زاوية جسدي أثناء اللعب الدفاعي”.

ويرى دين أيضًا أن اللعب في الدوري الإنجليزي الممتاز لم يترك له خيارًا سوى أن يصبح أكثر صلابة، متابعا: “هذا أمر إلزامي، لا يحتسب الحكام المخالفات دائمًا، لذلك يجب أن نكون أقوياء جسديًا، لأننا نعرف أن خصومنا سيكونون كذلك. يجب أن تكون مستعدًا. في الدوري الإنجليزي الممتاز، لا يمكنك التهاون ولو ليوم واحد”.

يذكر أن صلاح واجه دين في الدوري الإنجليزي الممتاز عدة مرات خلال مباريات ليفربول وأستون فيلا، وإيفرتون الذي كان يلعب له سابقًا.

متابعات

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى