صور .. ما هي القبعة الذهبية التي حصل عليها هاري كين؟

حصل هاري كين، قائد المنتخب الإنجليزي، على تكريم خاص قبل مباراة منتخب بلاده أمام فنلندا، يوم الثلاثاء، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية بالمستوى الثاني ببطولة دوري أمم أوروبا.

ودخل كين في التشكيل الأساسي لإنجلترا، في المباراة رقم 100 له مع منتخب الأسود الثلاثة، ليصبح عاشر لاعب يصل لهذا الرقم.

وحصل اللاعب البالغ من العمر 31 عاما على “القبعة الذهبية” من زميليه قائدي إنجلترا السابقين فرانك لامبارد وآشلي كول، في تكريم خاص قبل انطلاق المباراة في ويمبلي، بعد أن أصبح اللاعب العاشر الذي يصل إلى هذا الإنجاز.

وقال الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم في بيان: “سيكرم الاتحاد اللاعب قبل مباراة دوري الأمم الأوروبية بحفل خاص قبل المباراة يتضمن تقديم قبعة ذهبية”.

والقبعة الذهبية هي تقليد وتكريم خاص يتم منحه لكل لاعب يصل إلى 100 مباراة دولية مع منتخب انجلترا.

واحتفل كين بمباراته الدولية 100 مع المنتخب الأول بطريقة رائعة بعدما سجل ثنائية في الفوز 2-صفر على فنلندا الباهتة في المجموعة الثانية بالمستوى الثاني لدوري الأمم الأوروبية، يوم الثلاثاء.

5fac41c5-5fd1-4e8f-9a3e-ead0d5a3a475
af7def1a-dd5f-484c-b686-2f51a47e09c4

وأنهى مهاجم بايرن ميونخ، والذي حصل على قبعة ذهبية قبل انطلاق المباراة وارتدى زوجا من الأحذية الذهبية المبهرة، مقاومة فنلندا بتسديدة قوية بقدمه اليمنى في الدقيقة 57.

9d7fe78e-baa5-4ec5-a455-167519e02acc

وحظي كين، الذي سجل أيضا هدفا برأسه في الشوط الأول ألغاه الحكم بسبب التسلل، بحفاوة بالغة عندما اُسْتُبْدِل في الدقيقة 80.

وهذا هو الفوز الثاني لإنجلترا تحت قيادة المدرب المؤقت لي كارسلي بعد فوزها خارج أرضها على إيرلندا يوم السبت الماضي، ما يضعها في صدارة مجموعتها بدوري الأمم الأوروبية بالتساوي مع اليونان.

متابعات

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخترنا لك
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى