رونالدو يوجه ضربة موجعة لفينيسيوس جونيور (فيديو)

وجّه البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم النصر السعودي، ضربة موجعة للبرازيلي فينيسيوس جونيور، نجم ريال مدريد، بعدما تم سؤاله عن المرشحين البارزين من وجهة نظره لحصد جائزة الكرة الذهبية في الأعوام المقبلة.

وأعلنت مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية، يوم الأربعاء الماضي، المرشحين النهائيين لجائزة الكرة الذهبية.

وشهدت القائمة غياب الأسطورتين ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو، للمرة الأولى منذ 21 عاما.

ويعد رونالدو الأكثر ترشحا للجائزة في 18 موسما، مقابل 16 لميسي، الذي يملك الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بها، “8” مقابل “5” للدون.

وأثارت مقابلة كريستيانو رونالدو الأخيرة مع ريو فيرديناند، مدافع مانشستر يونايتد ومنتخب إنجلترا السابق، ردود فعل عدة، إذ تحدث أسطورة ريال مدريد عن ناديه السابق وزملائه في الفريق ومشهد كرة القدم الحالي في أوروبا.

وأعرب رونالدو بشكل واضح عن دعمه لنجاح كيليان مبابي في ريال مدريد، كما أشاد به كمرشح قوي لجائزة الكرة الذهبية في السنوات المقبلة.

وكان الأمر الأكثر إثارة لاهتمام المتابعين بشكل خاص هو أن رونالدو لم يقتصر على ترشيح لاعبي ريال مدريد فقط عند التنبؤ بالمرشحين المحتملين لجائزة الكرة الذهبية، بل تنبأ “الدون” بأن يصبح لامين يامال، نجم برشلونة، منافسًا على الجائزة في السنوات المقبلة.

وقال رونالدو في البداية: “يمكن أن يفوز كيليان مبابي بجائزة الكرة الذهبية في السنوات القليلة المقبلة، وربما إرلينغ هالاند وجود بيلينغهام”.

وعندما قاطع ريو قائلاً فينيسيوس جونيور، لم يرد بنعم، ولكنه أضاف رونالدو: “أيضًا لامين يامال”.

واعتبر مراقبون تصريحات رونالدو بمثابة ضربة قوية للنجم البرازيلي، الذي يرشحه كثيرون لاقتناص الكرة الذهبية لعام 2024.

كما أن إشادة رونالدو الكبيرة بلامين يامال تعد بمثابة شهادة على الإرث المثير للإعجاب الذي بناه اللاعب البالغ من العمر 17 عامًا في برشلونة، حتى الآن.

يامال أصبح بالفعل أصغر لاعب يتم ترشيحه لجائزة الكرة الذهبية هذا العام، وبالتأكيد لن يكون رونالدو الشخصية الوحيدة التي يُتوقع فوزها بالجائزة في السنوات القادمة.

كما أشاد رونالدو بفريق ريال مدريد وتدعيماته القوية بضم لاعبين رائعين أمثال كيليان مبابي، قائلا: “مبابي انضم إليهم الآن، أصبح لديهم فريق رائع ولاعبون مميزون، وأؤمن بأنهم سيكونون بين أفضل الفرق في العالم”.

وأردف: “كان من الرائع بالنسبة لي اللعب بقميص ريال مدريد لمدة 8 مواسم، والفوز بالكرة الذهبية ودوري أبطال أوروبا”.

ومن المقرر أن تنظم مجلة “فرانس فوتبول” الحفل الرئيس الـ68 لتوزيع جوائز الكرة الذهبية، مساء الاثنين 28 أكتوبر، على “مسرح دو شاتليه” في العاصمة الفرنسية باريس.

متابعات

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى