خفض “تاريخي” لأسعار أدوية في أميركا

توصلت إدارة الرئيس الأميركي، جو بايدن، الخميس، إلى اتفاق مع الشركات لخفض أسعار 10 أدوية رئيسية لكبار السن

ويوفّر الاتفاق مع مصنعي الأدوية على كبار السن في الولايات المتحدة مبلغا قدره 1.5 مليار دولار، وعلى خطة “ميديكير” الفدرالية للتأمين الصحي 6 مليارات دولار في العام الأول.

وبحسب صحيفة “واشنطن بوست” الأميركية، قال مسؤولون في إدارة بايدن للصحفيين في مكالمة هاتفية مساء الأربعاء إن الجهود التي استمرت لمدة عام من التفاوض مع شركات الأدوية بشأن بعض أغلى الأدوية التي يستخدمها كبار السن بأميركا، أسفرت عن توفير حوالي 6 مليارات دولار في البداية.

ومن المقرر أن يُصدر المسؤولون الفدراليون تفاصيل حول الأسعار المتفاوض عليها صباح الخميس.

ومن المتوقع أن يروج الرئيس بايدن وهاريس لهذا الاتفاق بعد ظهر الخميس في حدث بولاية ماريلاند، وهو أول ظهور مشترك لهما منذ أن أعلن بايدن انسحابه من الانتخابات وحلت هاريس محله لتحصل على ترشيح الحزب الديمقراطي.

وسيسمح هذا البرنامج اعتبارا من العام الأول لبدء تطبيقه في 2026، بتوفير 1.5 مليار دولار للمؤمنين المعنيين والأميركيين الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاما و6 مليارات دولار للمكلفين.

كذلك، تشكل هذه الخطوة انتصارا كبيرا كان يمكن لجو بايدن أن ينسبه لنفسه فقط لأنه ناتج عن أحد قوانينه الرئيسية “قانون خفض التضخم”، وهو خطة كبيرة تركز على التحول بمجال الطاقة وعلى القوة الشرائية.

متابعات

لمتابعة المزيد من الاخبار اكتب في متصفح جوجل او اي متصفح دفّاق نيوز ومن ثم انقر على عبارة دفّاق نيوز وسيدخلك إلى موقع الوكاله او افتح الرابط التالي
https://daffaqnews.com/

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى