الأطفال في العائلات المالكة حول العالم.. من منهم سيحكم بلاده؟

رحبت المملكة الأردنية الهاشمية بوجه ملكي جديد، حيث استقبل ولي العهد الأمير الحسين والأميرة رجوة مولودتهما الأولى؛ الأميرة إيمان، في الثالث من أغسطس الجاري، لتكتب نفسها في سجل أطفال العائلات الملكية حول العالم، الذين قد يصادفهم الحظ يوماً ما أن يعتلوا عرش بلادهم.

ومع ولادة الأميرة إيمان ومجيئها للدنيا، سنتعرف من خلال هذا الموضوع إلى أطفال العائلات المالكة حول العالم ومكانتهم.

أولاً: المملكة البريطانية

الأمير جورج

هو الطفل الأكبر للأمير ويليام وكيت ميدلتون، ولد في 22 يوليو عام 2013، وهو الثاني في ترتيب ولاية العرش البريطاني بعد والده الأمير ويليام مباشرةً، لكنه الآن تلميذ عادي يذهب للمدرسة، ويستمتع ببعض الألعاب الرياضية ومشاهدتها.

الأميرة تشارلوت

هي الابنة الثانية لأمير وأميرة ويلز، تشتهر دائماً بسرقة الأضواء، ولدت يوم 2 مايو عام 2015. لاتزال في مرحلة الدراسة، حيث تذهب لمدرستها بانتظام مع شقيقيها الأمير جورج والأمير لويس.

الأمير لويس

هو أصغر أبناء الأمير ويليام وكيت ميدلتون، ولد في 22 أبريل عام 2018، يُعرف عنه خفة ظله وحركاته الحماسية التي يغلب عليها الطابع الطفولي التلقائي.

الأمير آرتشي

هو أول أبناء الأمير هاري وميغان ماركل، ولد في 6 مايو عام 2019، لم يمكث كثيراً في بريطانيا بينما يعيش في موطن والدته؛ الولايات المتحدة الأمريكية التي يعيش فيها الزوجان الملكيان بعد تنازلهما عن أدوارهما الملكية في يناير 2020، أي بعد أشهر من ولادة آرتشي.

الأميرة ليليبت ديانا

تبلغ الأميرة ليليبت من العمر 3 أعوام، حيث ولدت في 4 يونيو عام 2021، وهي الابنة الصغرى للأمير هاري وميغان ماركل، على عكس شقيقها، ولدت في الولايات المتحدة الأمريكية، بينما زارت موطن والدها؛ بريطانيا، مرة واحدة فقط في احتفالات اليوبيل البلاتيني للملكة إليزابيث الراحلة عام 2022.

يجمع اسم ليليبت بين اسمي الملكة إليزابيث والأميرة ديانا، فـ”ليليبت” هو الاسم الذي كانت تنطقه الملكة إليزابيث عندما كانت طفلة لصعوبة نطقها “إليزابيث”، بينما “ديانا” فهو يشير إلى الأميرة الراحلة ديانا والدة الأمير هاري.

أغسط بروكسبانك

رحبت الأميرة يوجيني -ابنة الأمير أندرو وسارة فيرغسون- وزوجها جاك بروكسبانك بطفلهما الأول في 9 فبراير 2021، سرعان ما أصبح الصغير أغسط نجم صفحة والدته على إنستغرام.

إرنست

استقبلت الأميرة يوجيني وزوجها بروكسبانك في 30 مايو 2023، طفلهما الثاني إرنست جورج روني بروكسبانك، ونشرت حفيدة الملكة إليزابيث على حسابها في موقع التواصل الاجتماعي “إنستغرام” صورتين لطفلها حديث الولادة، إحداهما مع شقيقه الأكبر.

سيينا إليزابيث مابيلي موزي

استقبلت الأميرة بياتريس -شقيقة الأميرة يوجيني- وزوجها إدواردو مابيلي موزي طفلتهما الأولى والوحيدة -حتى الآن- سيينا إليزابيث مابيلي موزي، يوم 18 سبتمبر 2021 في مستشفى تشيلسي ووستمنستر في تشيلسي، لندن.

ثانياً: السويد

الأميرة إستيل

وُلدت الأميرة إستيل الابنة الكبرى لولية عهد السويد الأميرة فيكتوريا وزوجها الأمير دانيال يوم 23 فبراير عام 2012، واستُقبلت بإطلاق 21 طلقة مدفعية في جزيرة سكيبشولمين، قبالة القصر الملكي في العاصمة ستوكهولم.

الأمير أوسكار

هو الابن الثاني لولية العهد الأميرة فيكتوريا، ولد في 2 مارس عام 2016.

الأميرة ليونور

الأميرة ليونور هي أكبر أبناء الأميرة مادلين، ولدت في 20 فبراير 2014 في مدينة نيويورك للأميرة مادلين وزوجها كريس أونيل البريطاني الأمريكي.

الأمير نيكولاس

الأمير نيكولاس بول غوستاف هو الابن الوحيد والأوسط للأميرة مادلين، وُلِد في 15 يونيو 2015، فضلاً عن كونه الحفيد الأكبر للملك كارل السادس عشر غوستاف والملكة سيلفيا، وهو حالياً العاشر في ترتيب خلافة العرش السويدي.

الأميرة أدريان

هي الابنة الصغرى للأميرة مادلين وزوجها كريستوفر أونيل، وُلدت في 9 مارس 2018 في مستشفى داندريد في داندريد، السويد.

الأمير ألكسندر

الأمير ألكسندر هو أكبر أبناء الأمير كارل فيليب وزوجته الأميرة صوفيا، وُلد في 19 أبريل عام 2016.

الأمير غابرييل

انضم الابن الثاني للأمير كارل فيليب والأميرة صوفيا؛ الأمير غابريل إلى العائلة في 31 أغسطس عام 2017.

الأمير جوليان

الأمير جوليان هو الابن الثالث والأصغر للأمير كارل فيليب والأميرة صوفيا، وُلِد في 26 مارس 2021، وكان أول طفل يولد في العائلة بعد قرار الملك كارل السادس عشر غوستاف بتقليص البيت الملكي، ووفقاً لموقع القصر الملكي على الإنترنت، سيحتفظ بلقب أمير ولكن لن يُطلق عليه لقب صاحب السمو الملكي.

ثالثاً: لوكسمبورغ

الأمير تشارلز

ولد الأمير “تشارلز جان فيليب جوزيف ماري غيوم” من لوكسمبورغ في 10 مايو 2020، وهو الطفل الأول للدوق الأكبر بالوراثة غيوم والدوقة الكبرى بالوراثة ستيفاني، وهو الثاني في ترتيب العرش بعد والده.

الأمير فرنسوا

الأمير فرانسوا هو الطفل الثاني لأمير غيوم والأميرة ستيفاني، وهو الثالث في ترتيب خلافة العرش، ولد في 27 مارس عام 2023.

الأمير بالتازار

الأمير بالتازار هو أول طفل ملكي يولد في عام 2024، حيث ولد يوم 7 يناير، والداه الأمير فيليكس والأميرة كلير، وللزوجين أيضاً طفلان أكبر سناً؛ الأميرة أماليا، 9 سنوات، والأمير ليام، 7 سنوات.

الأميرة فيكتورا

الأميرة فيكتورا هي الابنة الأولى للأميرة ألكسندرا التي تزوجت العام الماضي، ولدت الأميرة فيكتورا يوم 14 مايو، في باريس.

رابعاً: بوتان

الأمير جيغمي نامجيل

على الرغم من صغر سنه، إلا أنه يتولى منصب وريث عرش بوتان ليُصبح أصغر وريث عرش في العالم، فهو يبلغ من العمر 8 سنوات فقط، وُلد في 5 فبراير عام 2016، وقد أصبح ولي العهد لمملكة بوتان، كونه الطفل الأول والوريث الظاهر لملك بوتان “جيغمي خيسار نامجيل وانجتشوك”، وزوجته الملكة “جيتسون بيما”.

الأمير جيغمي أوغيين

هو ثاني أبناء الملك جيغمي خيسار نامجيل وانجتشوك والملكة جيتسون بيما، وُلد يونيو عام 2020.

الأميرة سونام يانغدين وانغشوك

رحب الملك جيغمي خيسار والملكة جيتسون بيما، ملك وملكة بوتان، بطفلتهما، حيث أنجبت الملكة جيتسون بيما الطفلة في قصر لينجكانا في ثيمبو، وقد تم الإعلان عن وصول الأميرة الجديدة يوم 9 سبتمبر 2023.

خامساً: موناكو

التوأمان غابريلا وجاك

في ديسمبر من هذا العام، سيصبح الأمير جاك -ابن الأمير ألبرت والأميرة تشارلين وأصغر وريث عرش في أوروبا- ولياً للعهد لمدة 10 سنوات؛ إذ ولد التوأمان في 10 ديسمبر عام 2014، وعلى الرغم من أن جاك لديه شقيقة توأم؛ غابريلا، إلا أن إمارة موناكو لا تزال تحتفظ ببكورة الذكور، ويظهر الشقيقان التوأمان مع والديهما، بانتظام في المناسبات الوطنية المهمة.

سادساً: الدنمارك

الأمير فنسنت والأميرة جوزفين

توأمان ملكيان آخران، هما الأمير فنسنت والأميرة جوزيفين من الدنمارك، هما أصغر أبناء الملكة ماري والملك فريدريك، ولدا يوم 8 يناير عام 2011، شقيقهما الأكبر الأمير كريستيان، المولود في 15 أكتوبر لعام 2005، هو ولي عهد الدنمارك بعد أن أصبح والده فريدريك ملكاً للدنمارك بعد تنازل الملكة مارغريت عن العرش في يناير الماضي.

الأمير هنريك والأميرة أثينا

لدى الأمير يواكيم -شقيق الملك فريدريك- وزوجته الأميرة ماري طفلان؛ الأمير هنريك المولود عام 2009 والأميرة أثينا المولودة في عام 2012.

متابعات

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى