10 ملاعب ألمانية تستضيف “يورو 2024” بطاقة استيعابية 74 ألف متفرج

تستعد 10 ملاعب ألمانية كبرى لاستضافة مباريات النسخة الـ17 من كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم “يورو 2024″، التي تقام منافساتها خلال الفترة من 14 يونيو الجاري إلى 14 يوليو المقبل، بمشاركة 24 منتخبا.

وتعد هذه المرة الثانية في تاريخ البطولة التي تقام بألمانيا، وكانت المرة الأولى في النسخة الثامنة عام 1988 والتي شارك فيها 8 منتخبات فقط.

قائمة الملاعب المختارة

وقد اختارت ألمانيا 10 ملاعب كبرى في 10 مدن موزعة على 7 ولايات ألمانية، تبلغ إجمالي سعتها أكثر من نصف مليون متفرج (564,631). وتنوعت السعة الاستيعابية للملاعب من 74 ألف متفرج كأقصى حد إلى 46 ألف متفرج كأدنى حد.

وتضم قائمة الملاعب الرياضية المختارة بعض من أشهر وأكبر الملاعب الألمانية مثل ملعب برلين الأولمبي، “إليانز أرينا” معقل بايرن ميونخ، و”سيجنال إيدونا بارك” ملعب بوروسيا دورتموند. كما تضم أيضا ملاعب رئيسية لأندية أخرى مثل شتوتجارت وشالكه وهامبورج وفورتونا دسلدورف وإينتراخت فرانكفورت ولايبزيج وكولن.”

ينطلق يورو 2024 في ألمانيا، مساء اليوم الجمعة، وتجمع المباراة الافتتاحية اليوم الجمعة لكأس أوروبا لكرة القدم، في ميونيخ جنوبي ألمانيا، بين أكبر منتخبين في البطولة بمعيار المتوسط العمري للاعبين المستدعين.

ويتطلّع المنتخب المضيف إلى قص شريط المنافسات بانتصارٍ، وسط أنصارِه، على نظيره الاسكتلندي، صاحب أكبر معدل أعمار بين المنتخبات الـ24 المشارِكة.

يمن جهة أخرى ُعوّل نجما بايرن ميونيخ وباير ليفركوزن، جمال موسيالا وفلوريان فيرتز، على تناغمهما العالي داخل الملعب وخارجه، لتعزيز آمال ألمانيا في إحراز اللقب الرابع بكأس أوروبا، التي تستضيفها بلادهما، وتفتتحها، اليوم، بمواجهة اسكوتلندا التي تضع آمالها على نجمها، جون ماكغين، الذي تألق، هذا الموسم، مع أستون فيلا، وقاد الفريق لحصد المركز الرابع بالدوري الإنجليزي الممتاز.

متابعات

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى