نجم ريال مدريد يتلاعب بقائمة أغلى اللاعبين بالعالم

اقتحم المهاجم البرازيلي لنادي ريال مدريد الإسباني، فينسيوس جونيور، صدارة قائمة أغلى لاعبي كرة القدم في مختلف أنحاء العالم خلال العام الجاري 2024.

وقدم الدولي البرازيلي موسماً مميزاً للغاية مع الـ”ميرنغي”، حيث ساهم في تسجيل 35 هدفاً خلال مشاركته في 39 مباراة بمختلف البطولات (سجل 24 هدفاً، وقدم 11 تمريرة حاسمة).

 وساهم اللاعب البالغ من العمر 23 عاماً، في تتويج فريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي بثلاثية الدوري الإسباني لكرة القدم ودوري أبطال أوروبا، بالإضافة إلى كأس السوبر الإسباني.

وقاد الأداء الرائع الذي قدمه فينيسيوس مع ريال مدريد بالموسم المنتهي، في انضمامه لصدارة ترتيب النجوم أصحاب القيمة السوقية الأعلى في العالم خلال التحديثات الأخيرة بحسب موقع “ترانسفير ماركت” العالمي.

 وسجل المهاجم البرازيلي ارتفاعاً في القيمة السوقية بلغ 30 مليون يورو، لتصبح حالياً 180 مليون يورو بدلا من 150 مليون يورو منذ كانون الأول (ديسمبر) الماضي 2023.

وأصبح مهاجم ريال مدريد من أبرز المرشحين للفوز بجائزة أفضل الكرة الذهبية 2024، بعدما خطف الأنظار بتألقه في المراحل الحاسمة من الموسم سواء بسرعته الكبيرة أو أسلوبه المميز أو إنهاء الهجمات بشكل رائع.

 وأصبح فينيسيوس يتقاسم صدارة أغلى لاعبي العالم مع الثلاثي: الدولي الإنكليزي جود بيلينغهام نجم ريال مدريد، النرويجي إرلينغ هالاند مهاجم مانشستر سيتي، والنجم الفرنسي كيليان مبابي الوافد حديثاً لصفوف النادي “الملكي” عقب رحيله عن صفوف باريس سان جيرمان نهاية الموسم الأخير.

ولم تشهد القيمة السوقية للثلاثي بيلينغهام وهالاند ومبابي أي تغييرات في التحديثات الأخيرة خلال شهر حزيران (يونيو) الجاري، حيث تبلغ 180 مليون يورو لكل منهم.

 وحل الدولي الإنكليزي فيل فودن، نجم مانشستر سيتي، في المركز الرابع بالقائمة حيث ارتفعت قيمته السوقية لتبلغ 150 مليون يورو بعد موسمه المميز مع بطل الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

 وضمت قائمة أغلى اللاعبين من ناحية القيمة السوقية في العالم كل من:

فينيسيوس جونيور – ريال مدريد – 180 مليون يورو

 

جود بيلينغهام – ريال مدريد – 180 مليون يورو

 

إرلينغ هالاند – مانشستر سيتي – 180 مليون يورو

 

مبابي – ريال مدريد – 180 مليون يورو

 

فيل فودن – مانشستر سيتي – 150 مليون يورو

 

بوكايو ساكا – أرسنال – 140 مليون يورو

 

فلوريان فيرتز – باير ليفركوزن – 130 مليون يورو

 

جمال موسيالا – بايرن ميونيخ – 120 مليون يورو

 

فيدريكو فالفيردي – ريال مدريد – 120 مليون يورو

 

ديكلان رايس – أرسنال – 120 مليون يورو

 

رودري – مانشستر سيتي – 120 مليون يورو

متابعات

إقرأ ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى