5 نصائح تعزز ثقة ابنتك في نفسها

في عصر الإنترنت، ومعايير الجمال المفروضة، وانتشار صور المشاهير المثالية، تصبح تنشئة فتاة تتمتع بالثقة في نفسها مهمة صعبة على الأم.

ولكن هناك بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك على تعزيز ثقة ابنتك في نفسها

1- ساعدي ابنتك على كسر قوالب معايير الجمال

يتم تصدير قوالب ثابتة لمعايير الجمال، مثل الوزن المثالي، القوام المثالي، لون البشرة الفضل وطبيعة الشعر. ساعدي ابنتك على كسر قوالب معايير الجمال، وتقبّل صورتها الجسدية كما هي وحب نفسها. علميها أنها جميلة كما خلقها الله، وأنها تستحق الحب والسعادة وهي مميزة كما هي، وأنها ليست مضطرة لتغيير شكلها.

2- علمي ابنتك أن قيمتها في روحها وقلبها

شجعي ابنتك على عدم الاستسلام لأفكار استلهام القوة والقيمة من الشهرة أو عدد المتابعين أو الممتلكات. علميها أن قيمتها في روحها وأن قلبها المحب هو ما يميزها.

3- علمي ابنتك أن قوتها في قدراتها وشخصيتها الحقيقية

تتعالى الأصوات لمطالبة الفتيات بالسيطرة وادعاء القوة الخارقة والقدرات الخرافية للشعور بالقوة، وهي مشاعر زائفة وأوهام تفيق منها الفتيات على الشعور بالإحباط والخيبة، لذا علّمي ابنتك أن قوتها في معرفة قدراتها الواقعية، والظهور بشخصيتها الحقيقية التي تشمل الإرادة واللطف والمحبة، وأن هذه الصفات هي ما تكسبها محبة وثقة واحترام الآخرين.

4- علمي ابنتك ارتداء ما تحب

ساعدي ابنتك على إدراك أهمية ارتداء ما يشعرها بالراحة، ويشبه شخصيتها وذوقها الحقيقي، بغض النظر عن أحدث صيحات الموضة، أو العلامات التجارية الباهظة. وأنها هي من تمنح الملابس قيمة، وليس العكس، وأن عليها اختيار ملابس مناسبة للمكان والحدث وأيضاً لعمرها.

5- علمي ابنتك التفكير النقدي وعدم الانجراف وراء العقل الجمعي

مع انتشار تطبيقات التواصل الاجتماعي، صار العقل الجمعي داء العصر. علمي ابنتك التفكير النقدي، إعمال عقلها، تكوين أفكارها الخاصة، اتخاذ القرارات التي تناسبها، وتبنّي وجهات النظر النابعة من عقلها، بدلاً من الانجراف وراء العقل الجمعي. وهو ما يجعلها متسقة مع ذاتها، ومميزة.

متابعات

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى