السعودية تحول القصور التاريخية الملكية إلى فنادق

المملكة نجحت في تحقيق هدف رؤية 2030 بالوصول إلى 100 مليون سائح.

أعلنت مجموعة “بوتيك” المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة السعودي؛ تطوير القصور التاريخية الملكية ليتم افتتاحها للزوار والسياح في عام 2025.

وأشارت “بوتيك” في بيان لها الأربعاء، إلى أن القصور التي سيتم تحويلها إلى فنادق في المرحلة الأولى هي: قصر الحمراء الذي يقع في مدينة جدة ويعد أحد أهم قصور الضيافة وكذلك القصر الأحمر ويقع شمال حديقة الفوطة في مدينة الرياض. بالإضافة إلى قصر طويق ويقع في حي السفارات بالرياض في الطرف الشمالي الغربي تحديدا.

ولفتت المجموعة إلى أن الهدف من تطوير القصور وتحويلها إلى فنادق، أن تصبح مناطق جاذبة للزوار من داخل المملكة وخارجها. وتزخر السعودية بالقصور التاريخية التي سكن بعضها ملوك وأمراء ورجال قبائل كانت تقطن في شبه الجزيرة العربية.

وكان ولي العهد السعودي رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان أعلن العام الماضي عن تحويل قصور تاريخية في المملكة إلى “فنادق فائقة الفخامة لإحياء التراث الوطني النابض بثقافة المملكة الأصيلة، وتوفير تجربة ضيافة استثنائية وفريدة من نوعها”، وفق وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

يذكر أن السعودية نجحت في تحقيق هدف رؤية 2030 بالوصول إلى 100 مليون سائح، حيث بلغ عدد السياح من الداخل 77 مليون سائح، ومن الخارج بلغ 27 مليون سائح.

متابعات

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى