تحذيرات من طقس “غير مستقر” بدول الخليج

تشهد دول الخليج العربية منخفضا جويا جديدا، هذا الأسبوع، مصحوبا بأمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة وذلك بعد أسبوعين من الفيضانات التي شهدتها الإمارات من جراء هطول كميات قياسية من الأمطار.

وشهدت الإمارات هطول أمطار غزيرة وعواصف في بعض أجزاء البلاد، الأحد، وفقا للمركز الوطني للأرصاد، الذي أشار إلى استمرار حالة عدم الاستقرار الجوي في بعض إمارات الدولة.

ونصحت إدارة الأرصاد الجوية في الإمارات باتخاذ الاحتياطات اللازمة أثناء نشاط السحب المرتبطة بهطول الأمطار على المناطق الشرقية والشمالية، فيما تشهد رياحا قوية يمكن أن تؤدي إلى تقليل الرؤية الأفقية بشكل أكبر، حسبما نقل صحيفة “خليج تايمز” المحلية الناطقلة باللغة الإنكليزية.

وشددت الهيئة على ضرورة الابتعاد عن المناطق المعرضة للفيضانات ومياه الأمطار المتراكمة لضمان السلامة.

وتعرضت دبي والشارقة إلى أمطار خفيفة إلى متوسطة، الاثنين، فيما شهدت رأس الخيمة أمطارا من متوسطة إلى غزيرة خلال وقت سابق اليوم.

وتشهد سلطنة عمان، الاثنين، نشاط خلايا رعدية وهطول أمطار متفاوتة الغزارة مصحوبة برياح هابطة نشطة على أجزاء من المناطق الجبلية من محافظات شمال الباطنة وجنوب الباطنة وجنوب مسقط والداخلية وشمال الشرقية، بحسب الأرصاد الجوية هناك

وفي الكويت، أبلغت الأرصاد الجوية عن طقس غير مستقر مصحوبا بأمطار متوسطة قد تصبح غزيرة، الثلاثاء، مع احتمال تساقط حبات البرد الأربعاء مع نشاط للرياح وتصاعد الأتربة.

وتتحسن الأحوال الجوية في البلاد، الخميس، تدريجيا مع تشكل الضباب في مناطق متفرقة من البلاد على أن تعود الأمطار للتساقط، الجمعة.

أما في البحرين، أفادت الأرصاد الجوية هناك بفرص هطول الأمطار ابتدء من الثلاثاء حتى الخميس مع هبات شديدة السرعة.

وذكرت الأرصاد الجوية في قطر أن البلاد تشهد فرص سقوط أمطار ما بين متوسطة إلى غزيرة، تبلغ ذروتها مساء الأربعاء، وحتى نهار الخميس.

وناشدت الأرصاد القطرية بضرورة توخي الحذر واتباع إرشادات السلامة أثناء سقوط الأمطار الرعدية.

في وقت سابق من الشهر الحالي، ضربت عاصفة سلطنة عمان أولا في 14 أبريل، أودت بحياة 21 شخصا على الأقل بسبب الفيضانات المفاجئة وحوادث أخرى، بحسب وكالة الأنباء العُمانية الرسمية.

وبعد يومين، وصلت إلى الإمارات حيث هطلت أمطار غزيرة بكميات لم تشهدها الدولة الخليجية منذ 75 عاما، وأحدثت فيضانات في الطرقات والمنازل في كل أنحاء البلاد مما تسبب بشلل على مدى أيام مع انقطاع طرقات كثيرة نتيجة تجمّع مياه الأمطار، مما حال دون وصول موظفين كثر إلى عملهم وتوقف خدمات التوصيل المنزلي والمترو وسيارات الأجرة وخلو رفوف الخضراوات والفاكهة في المتاجر نتيجة تعذر عمليات التسليم، فيما لقي 4 أشخاص حتفهم.

متابعات

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخترنا لك
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى