الأمم المتحدة تحذر من أمطار غزيرة وفيضانات في اليمن

حذرت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو) من اقتراب هطول أمطار غزيرة وفيضانات قوية ستضرب المرتفعات الوسطى في اليمن خلال الأسبوع المقبل.

وفقًا لنشرة الإنذار المبكر للأرصاد الجوية الزراعية التي أصدرتها الـ (فاو)، يُتوقع زيادة في معدلات هطول الأمطار في موسم الأمطار هذا العام في جميع مناطق اليمن.

التحذيرات تشير إلى أن المرتفعات الوسطى ستشهد أمطارًا غزيرة وفيضانات بدءًا من الأسبوع المقبل وحتى العاشر من أبريل الجاري، مما يُظهر خطر استمرار الفيضانات الكبرى وانتشارها عبر المحافظات حتى نهاية الشهر الحالي.

وتقول النشرة إن هذه الزيادة المتوقعة قد تؤدي إلى فيضانات متفرقة في المناطق المعرضة للخطر، حيث من المتوقع أن يصل معدل ذروة الهطول بين 100 إلى 150 ملم في محافظات إب، وذمار، وعمران، وصنعاء.

وتُحذِّر النشرة التحذيرية من أن بعض الزيادات المفاجئة في هطول الأمطار في الجزء الشرقي من اليمن قد تؤدي إلى عواصف قد تسبب فيضانات محتملة في بعض المناطق الأكثر عرضة للخطر في محافظة حضرموت.

وتطالب النشرة السكان والجهات المعنية بتنفيذ خطط الطوارئ وتجنب التعرض للمخاطر، نظرًا لأن الطقس العاصف قد يزيد من المخاطر الجسيمة على الأرواح.

 

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخترنا لك
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى