ديمتروف: سأعود لقائمة الـ10 الأوائل

يتوقع أن يعود إيغور ديمتروف إلى قائمة أول 10 مصنفين على العالم لأول مرة منذ 2018 بعد فوزه على الألماني ألكسندر زفيريف الليلة الماضية، والتأهل لنهائي بطولة ميامي المفتوحة للتنس، وقال اللاعب البلغاري المخضرم إنه يجني الآن ثمار العمل الجاد الذي التزم به.

ورشحت التوقعات ديمتروف (32 عاما) للفوز بأكبر جوائز التنس بعد فوزه بلقب الناشئين في بطولة ويمبلدون في 2008، بينما لعب بأسلوب شبهه البعض بطريقة السويسري روجر فيدرر، لكنه حتى الآن لم يحقق هذه التوقعات.

لكنه قدم أداء متميزاً في الأسابيع الأخيرة، حيث هزم لاعبين من قائمة أول 10 مصنفين عالميا، هما الإسباني كارلوس ألكاراس، والبولندي هوبرت هوركاتش في بطولة ميامي المفتوحة قبل أن يهزم المصنف الخامس في البطولة زفيريف في قبل النهائي الليلة الماضية.

وقال ديمتروف للصحافيين بعد الفوز على زفيريف: «أعتقد أن الاستمرار في الفوز على كبار اللاعبين هو نجاح يفوق أي شيء آخر بالنسبة لي».

وأضاف: «وإذا ما فعلت هذا، فإنك تتقدم في التصنيف العالمي. إذا ما فعلت هذا فإن الأمور تصبح أفضل بالنسبة لك. أعتقد أن الالتزام فقط هو ما أوصلني لهذا. تقريباً لم أبتعد عن هدفي. كانت لدي أهداف صغيرة طوال الوقت. في كل أسبوع كان لدي هدف. كما كانت الجوانب البدنية يومياً مهمة جداً. وعندما تبدأ في وضع كل هذه الأمور جنباً إلى جنب فهذا هو ما أفخر به كثيراً».

وسيلتقي ديمتروف في المباراة النهائية الأحد مع الإيطالي يانيك سينر المصنف الثالث عالمياً، وعبر اللاعب البلغاري عن أمله في تحقيق أقصى استفادة من قدراته، ومهاراته في المواجهة.

وقال ديمتروف عن ذلك «أعرف أن في جعبتي الكثير من الأدوات التي يمكنني استغلالها، لكن لا بد لي من ضمان استغلالها في الوقت المناسب. أعتقد أنني اليوم على سبيل المثال نجحت، وخاصة في المجموعة الثالثة، في استغلال هذه الأدوات، ومنها المهارة العالية، والاعتماد بشكل أكبر قليلاً على الكرات الأرضية، واللجوء للأسلوب الهجومي بشكل أكبر قليلاً من خلال الضربات الأمامية، والكرات العالية والتقدم».

متابعات

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى