لكزس جي.إكس تستعيد رونقها بملامح أكثر قوة

الإصدار الجديد يتمتع بعزم دوران أكبر من محرك سداسي الأسطوانات صغير الحجم بقوة 349 حصانا.

تعود سيارة لكزس جي.إكس بعد غياب دام 15 عاما بملامح أكثر قوة وشراسة في أعقاب إعادة تصميمها في كل أبعادها لتصبح ليس مجرد كروس أوفر ذات طاقة شاحنة، بل بمواصفات خاصة.

ويتمتع الإصدار الجديد بعزم دوران أكبر من محرك سداسي الأسطوانات صغير الحجم بقوة 349 حصانا، وهو أثقل من ذي قبل أيضا، كما أن الميزات المنحوتة على الهيكل تظهر روح المغامرة.

وقبل أن تغير لكزس أخرى طريقة التفكير في سيارات الدفع الرباعي الفاخرة الحديثة، تبرز استخدام بنية الجسم على الإطار في سيارة جي.إكس لتحديد المساحة كأحد المحددات التي تجذب الانتباه بالفعل.

ويقود التناقض بين سمعة جي.إكس لمركبة جاهزة للطرق الوعرة وكسيارة لكزس متعددة الأغراض (أس.يو.في) كبيرة الحجم إلى مدى إمكانية أن تخدم السيارة الجديدة كلا العالمين.

وتمتلك لكزس سيارة كروس أوفر فاخرة حقيقية مكونة من ثلاثة صفوف في تشكيلتها، وهذا لا يتعلق بالإصدارين أل.إكس أو.جي.إكس الرائعين، بل عن تي.إكس أيضا.

تم تصميم سيارة الطرق الناعمة هذه للخدمة العائلية على الطرق الممهدة وتسمح لجي.إكس بالحصول على المزيد من الوحشية في مكانتها كسيارة فاخرة للطرق الوعرة مع صف ثالث متاح.

لكزس جي.إكس الجديدة ستحافظ على إطاراتها ملامسة للأرض قبل تعليق العجلة في الهواء لفترة أطول من الطراز السابق

ولبناء الثقة، يتمتع موديل 2024 بالدفع الرباعي القياسي بدوام كامل وتروس تفاضلي مركزي محدود الانزلاق بقفل تورسن، كما تحسن الخلوص الأرضي، ويمكن الآن سحب ما يصل إلى ما يزيد قليلا عن أربعة أطنان.

وتقدر لكزس وقت التسارع في سيارتها من الثبات إلى مئة كيلومتر في الساعة بنحو 6.5 ثانية، وهي أسرع بثانية من طراز جي.إكس 460 لعام 2022.

ومع ذلك، على الطريق، من الواضح أن جي.إكس 550 موديل 2024 الجديدة لم يتم ضبطها لبداية سريعة، وهي الأفضل لها.

ومن بين مستويات الطرز الستة لسيارة لكزس جي.إكس، تبرز أوفرتريل في المقدمة، تليها بريميوم التي تدور على عجلات مقاس 20 بوصة.

وتعمل طرازات جي.إكس وأوفرتريل 2024 على تعزيز أسس جي.إكس بالتكنولوجيا والإطارات القوية مقاس 33 بوصة لجميع التضاريس والمتوافقة مع عجلات مقاس 18 بوصة.

وبالمقارنة مع جي.إكس القديمة، تحسنت الحركة المفصلية أيضا بفضل نظام التعليق الديناميكي الإلكتروني الحركي الخاص بأوفرتريل على طريق مليء بالتحديات.

وستحافظ لكزس جي.إكس الجديدة على إطاراتها ملامسة للأرض قبل تعليق العجلة في الهواء لفترة أطول من الطراز السابق.

من بين مستويات الطرز الستة لسيارة لكزس جي.إكس، تبرز أوفرتريل في المقدمة، تليها بريميوم التي تدور على عجلات مقاس 20 بوصة

ومن خلال ذلك ومساعد التحكم في الزحف معا، تجعل هذه السيارة المخصصة للطرق الوعرة من السهل تغيير مقدار الجهد الذي تريد بذله قبل السماح لتقنية سيارات الدفع الرباعي بالقيام بمعظم العمل.

وعلى الطرق الوعرة وعلى الطرق الممهدة، هناك ما يكفي من الشعور بالتوجيه ليكون مفيدا ولكن لا يشتت الانتباه، وينطبق الشيء نفسه على طراز الإنتاج.

وفي الداخل، تم تصميم لكزس جي.إكس 2024 بشكل بسيط، ولكن لا يوجد شك في جودة كل شيء تقريبا في الصفين الأول والثاني.

وأفضل ما في الأمر أن هذا ينطبق على مجموعة جي.إكس بأكملها وصولا إلى الطراز بريميوم الأساسي. لكن الصورة تتغير كلما تمت العودة إلى الوراء.

وتبدو مساند الأذرع في الصف الثالث أقرب إلى سيارة تويوتا لاند كروزر من سيارة لكزس جي.إكس، رغم أن خطوط الرؤية رائعة من خلال تلك النوافذ الجانبية الممتلئة، ولكن العيب الذي تحتويه أن الأرضية مرتفعة للغاية وأن إمكانية الوصول معرضة للخطر.

وإحدى أبرز المزايا الضخمة هي السقف الزجاجي الذي يطلق عليه اسم “بانوراما السماء الديناميكية”، والذي قد يكون واحدًا من أفضل الأسطح الزجاجية في أي سيارة أخرى.

ويمتد السقف الزجاجي بمقدار 43.5 بوصة إلى الخلف من الصف الأول، ولا يفتح ولكنه يفعل كل شيء آخر تقريبا، وسيكون حصريا في جي.إكس 550 التي لن تحتوي على عمود مركزي يقطع الزجاج، ولكن يوجد غطاء.

وفي مواجهة المنافسة الشديدة، يعد الطراز جي.إكس 550 الجديد بمثابة تحسن كبير، وليس هناك شك في أن سيارة الدفع الرباعي الخاصة هذه هي مكمل جيد لسيارة تي.إكس في تشكيلة لكزس.

متابعات

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى