«يويفا» يوافق على توزيع الأموال لمسابقات الأندية بالشكل الجديد

أعطت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) موافقتها، الأربعاء، على كيفية توزيع الأموال الخاصة ببطولات الأندية القارية للرجال في شكلها الجديد، وذلك خلال الدورة المالية 2024 -2027.

وبحسب وكالة الأنباء الألمانية، تم الكشف عن هذا التوزيع لأول مرة في سبتمبر (أيلول) من العام الماضي بعد الاتفاق على مذكرة تفاهم بين «يويفا»، واتحاد الأندية الأوروبية (إيكا).

وسيتم تخصيص 713.3 مليار يورو للأندية التي تشارك في المراحل الجديدة ببطولات دوري الأبطال والدوري الأوروبي ودوري المؤتمر، من إجمالي 4.4 مليار يورو (7.4 مليار دولار) المتوقعة على أنها أرباح في كل عام من تلك الدورة المالية.

وتظل النسبة المئوية للتقسيم بين المسابقات كما هي في الدورة الحالية؛ حيث تحصل أندية دوري أبطال أوروبا على 38.74 في المائة، التي من المتوقع أن تصل إلى 467.2 مليار يورو.

من جانبه، كشف نادي مانشستر سيتي الإنجليزي في أحدث حساباته أنه «حصل على 85.113 مليون جنيه إسترليني (60.143 مليون دولار)، منذ وصوله إلى نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي».

وأشارت مصادر رفيعة المستوى في «يويفا» لوكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا) إلى «أن الفريق الفائز في موسم 2024–2025 يمكن أن يتوقع كسب المزيد قليلاً بسبب زيادة الإيرادات بما يصل إلى نحو 140 مليون جنيه إسترليني».

ومن المقرر أن تذهب 7 في المائة من إجمالي الإيرادات المتوقعة إلى الأندية غير المشاركة، أي ما يعادل 308 ملايين يورو. وسيتم تقسيم 3 في المائة أخرى بين الأندية التي تتنافس في الأدوار التمهيدية.

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى