الغرفة التجارية اليمنيه بعدن تناشد قيادة السعودية والإمارات بالتدخل لدعم العملة الوطنية ووقف انهيارها

وجه نائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية والصناعية اليمنية ورئيسها في محافظة عدن أبو بكر باعبيد، اليوم الإثنين، مناشدة عاجلة لقيادة السعودية والإمارات، للتدخل العاجل لإيقاف تدهور العملة الوطنية، وما سيترتب عليها من أوضاع إنسانية أكثر صعوبة.

وقال باعبيد  إن “الغرفة التجارية والصناعية تطلعكم على ما يعانيه أشقاؤكم من ترد مستمر للأوضاع المعيشية والاقتصادية الناتجة عن زيادة معدلات التضخم المتصاعد بنسب كبيرة في مقابل التدهور المستمر في أسعار العملة”.

وأضاف: وإذ نتابع بحزن وألم كبيرين ما آلت إليه الأوضاع وما لحق بالمواطنين من فقر وجوع وبؤس وصل للحد الذي لم يعد معه معظم السكان قادرين على تأمين حاجتهم من الغذاء واقتصار الكثير من الأسر على وجبة واحدة في اليوم لا تكاد تسد الرمق، فإننا في الوقت ذاته نشعر بالكثير من القلق لتبعات الوضع الحالي، والذي سيقود حتما للكثير من الكوارث والاضطرابات الاقتصادية والاجتماعية، والتي باتت وشيكة، وبدأت بعضها تلوح في الأفق، وهو تطور خطير لا يمكن التنبؤ بتبعاته”.

وتابع رئيس تجارية عدن: “وعليه ولإيماننا بقوة الروابط الأخوية بيننا كيمنيين وبينكم في كل من السعودية والإمارات قيادة وشعوبا ولإدراكنا مدى اهتمامكم الكبير بالوضع في اليمن (..) رأينا أن نخاطبكم بشكل مباشر آملين تدخلكم في دعم العملة اليمنية وإيقاف تدهورها كما هي مواقفكم المعهودة مع أشقائكم الأمر الذي سينعكس بشكل إيجابي وسريع على إيقاف التدهور والتخفيف من معاناة الناس وتحسين معيشتهم”.

وواصلت العملة الوطنية يوم الإثنين تراجعها أمام العملات الأجنبية مسجلة أدنى قيمة لها منذ إعلان نقل السلطة وتشكيل مجلس القيادة الرئاسي في أبريل 2022م.

ووصل سعر صرف الدولار الأمريكي الواحد في التعاملات المسائية إلى 1624 ريالا للبيع، و1612 ريالا في عملية الشراء، فيما بلغ سعر صرف الريال السعودي 425 ريالاً في عملية البيع و423,5 في عملية الشراء، وفقا لمصدر مصرفي

متابعات

 

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخترنا لك
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى