البايرن يقدم رسمياً مدافعه الإنجليزي الجديد إيريك داير

قدم نادي بايرن ميونيخ، الفائز بلقب دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم في المواسم الـ11 الماضية، مدافعه الإنجليزي الجديد إيريك داير للجماهير ووسائل الإعلام (السبت)، بعد يومين من إتمام انتقاله من صفوف توتنهام الإنجليزي.

وقال داير (السبت)، في مؤتمر صحافي بعد خوضه أول حصة مران مع النادي البافاري: «الأمور رائعة منذ قدومي إلى هنا، لقد شعرت بجو العائلة في النادي مباشرة، الأمر لم يكن مفاجئاً، لكنه أمر جيد». وأعلن بايرن (الخميس) تعاقده مع داير، لاعب توتنهام، حيث يدافع عن ألوان الفريق البافاري حتى يونيو (حزيران) المقبل، مع إمكانية التمديد لعام إضافي. ويأتي التعاقد مع داير (29 عاماً)؛ ليعزز الخيارات الدفاعية لبايرن، الذي يفتقد، خلال الأسابيع القليلة المقبلة، خدمات المغربي نصير مزراوي، والكوري الجنوبي كيم مين جاي، اللذين يوجدان حالياً مع منتخبَي بلديهما للمشارَكة في بطولتَي كأس الأمم الأفريقية والآسيوية على الترتيب.

كما سيمنح داير الحرية أمام ليون جوريتسكا لممارسة دوره المعتاد للعب في خط الوسط من جديد. وابتعد داير عن القائمة الأساسية لتوتنهام، حيث خاض 4 مباريات فقط مع الفريق بالدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، وبلغت قيمة الصفقة 5 ملايين يورو (6 ملايين دولار). وانضم داير إلى توتنهام منذ عام 2014، حيث لعب بجوار هاري كين، الذي انتقل لبايرن في فترة الانتقالات الصيفية الماضية، وظهر بشكل رائع مع الفريق وكذلك مع منتخب إنجلترا.

وبذلك، سيتم لم شمل داير من جديد مع المهاجم الإنجليزي الدولي كين، زميله السابق في صفوف الفريق اللندني. وقال داير: «هاري صديقي، نتحدث كثيراً، وأتابع المباريات بسببه، عندما أدركت أن هناك فرصة لي تابعت كل شيء بوضوح». وصرح كريستوف فرويند، المدير الرياضي لبايرن: «نحن سعداء لتمكّننا من التعاقد مع إيريك داير.

لقد كنا نفكر في ضمه منذ فترة طويلة خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية. إيريك سيكون عنصراً مهماً في خط دفاع الفريق».

متابعات

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى