دورتموند يعيد سانتشو إلى صفوفه

أكد ناديا مانشستر يونايتد وبروسيا دورتموند، الخميس، توصلهما إلى اتفاق بشأن عودة جيدون سانتشو إلى الفريق المنافس في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم، مما ينهي ابتعاد المهاجم عن كرة القدم لأسباب انضباطية.

وسيدفع يونايتد، المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز، حصة من راتب سانتشو خلال فترة الإعارة، كما أكدت وسائل إعلام بريطانية.

وانضم الإنجليزي الدولي إلى يونايتد قادماً من دورتموند مقابل 85 مليون يورو (93.33 مليون دولار) في أغسطس (آب) 2021 بعقد يمتد لخمس سنوات، لكنه فشل في الحصول على مكان ثابت وشارك في ثلاث مباريات فقط هذا الموسم بعدما تم تجميده إثر مشادة مع المدرب إريك تن هاغ.

وقال مانشستر يونايتد في بيان: «سانتشو سيعود إلى ألمانيا بصورة مؤقتة حيث يستعد بروسيا دورتموند لاستئناف الدوري الألماني بعد عطلة الشتاء».

وتابع: «الإنجليزي الدولي الذي لعب 23 مباراة مع المنتخب سيغادر وهو يحظى بأطيب تمنياتنا له فيما تبقى من هذا الموسم».

وأُجبر سانتشو على التدريب بعيداً عن لاعبي الفريق الأول لمانشستر يونايتد بعدما قال في بيان عبر حساباته في وسائل التواصل الاجتماعي حذفه لاحقًا إنه كان «كبش الفداء» بعد استبعاده من قائمة الفريق خلال الخسارة 3 – 1 من آرسنال في 3 سبتمبر (أيلول) الماضي.

وقال تن هاغ حينها إن استبعاد سانتشو يأتي بسبب حالته السيئة في التدريبات.

وكان سانتشو، الذي كان أحد خريجي أكاديمية مانشستر سيتي غريم يونايتد، لاعباً رئيسياً في دورتموند خلال فترته الأولى مع النادي الألماني بين 2017 و2021، مسجلاً 50 هدفاً في 130 مباراة مع الفريق.

وقال سانتشو: «حين دخلت إلى غرفة الملابس اليوم شعرت بأنني عدت إلى المنزل، لا أطيق الانتظار لرؤية زملائي مرة أخرى، وأن أخرج إلى الملعب وألعب كرة القدم بابتسامة على وجهي، وأصنع وأسجل الأهداف وأساعد على التأهل إلى دوري أبطال أوروبا».

وفي آخر موسم له قبل الانضمام إلى يونايتد، سجل سانتشو 16 هدفاً وقدم 20 تمريرة حاسمة في 38 مباراة مع دورتموند في جميع المسابقات، وشكل شراكة قوية مع المهاجم النرويجي إرلينغ هالاند.وساعد الثنائي دورتموند على التأهل إلى دوري أبطال أوروبا باحتلال المركز الثالث في الدوري الألماني، بالإضافة إلى الفوز بلقب كأس ألمانيا.

ويأمل دورتموند في أن يقدم سانتشو (23 عاماً) الأداء نفسه لمساعدة النادي هذا الموسم، مع احتلال الفريق للمركز الخامس في الدوري بفارق 15 نقطة عن باير ليفركوزن المتصدر.

وقال سيباستيان كيل المدير الرياضي لدورتموند: «جيدون يصنع الفارق بشكل مطلق، وأتطلع لرؤيته من جديد قريباً بالأصفر والأسود (لوني فريق دورتموند)».

وأضاف: «رغم أنه لم يلعب أي مباراة في الأشهر القليلة الماضية، نحن نثق في أنه سيستقر سريعاً معنا ويعود إلى أفضل مستوى له ويستخدم قدراته لمساعدتنا للوصول إلى أهدافنا هذا الموسم».

متابعات

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى