5 أسباب دفعت ريال مدريد لتجديد عقد أنشيلوتي

اتخذ نادي ريال مدريد الإسباني قرارا رسميا بتجديد عقد مدربه الإيطالي المخضرم كارلو أنشيلوتي، ليستمر الأخير مع الفريق لفترة أطول.

وذكر ريال مدريد في بيان رسمي مساء يوم الجمعة، أنه توصل لاتفاق مع كارلو أنشيلوتي لتجديد عقده لمدة موسمين، وحتى 30 يونيو/ حزيران 2026.

بهذه الطريقة، وضع ريال مدريد حدًا نهائيًا للشائعات التي ربطت أنشيلوتي بتولي قيادة منتخب البرازيل في كوبا أمريكا 2024، بعد تصريحات مسؤولي الاتحاد البرازيلي لكرة القدم في هذا الصدد.

وتستعرض “العين الرياضية” من خلال التقرير التالي، أبرز الأسباب التي دفعت إدارة ريال مدريد لتجديد عقد أنشيلوتي.

أفضل النتائج

يكاد يكون من الصعب أن يقدم ريال مدريد نتائج أفضل من التي حققها خلال النصف الأول من الموسم الحالي، إذ أنهى الفريق دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا بالعلامة الكاملة بتحقيق 6 انتصارات، كما يتصدر ترتيب الدوري الإسباني.

ومن ثم، تعزَّزت ثقة إدارة ريال مدريد في أنشيلوتي قبل بداية الأشهر الحاسمة من الموسم على كافة الأصعدة، حيث سيتم التنافس على نحو 4 ألقاب وهي كأس السوبر الإسباني، كأس الملك ودوري أبطال أوروبا والدوري المحلي (لا ليغا).

سياسة المواهب

مع اتباع ريال مدريد لسياسة التعاقد مع المواهب الشابة خلال السنوات الماضية، فإنه يعطي بذلك أهمية كبيرة على المدى البعيد، وبالتالي لم يرغب النادي في وجود مدرب على مقاعد البدلاء مع هؤلاء اللاعبين ثم يُقرر رحيله.

وكان الهدف من تجديد عقد أنشيلوتي هو قدرته على تطوير المواهب الشابة من جهة، بجانب توفير الاستقرار والثقة والهدوء في فترة أساسية من الموسم من ناحية أخرى، وإزالة الشائعات حول مستقبله.

كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد

علاقة جيدة

يتمتع أنشيلوتي بعلاقة جيدة على الصعيد الشخصي مع جميع اللاعبين في ريال مدريد، حتى الكرواتي لوكا مودريتش نفسه الذي أعرب عن غضبه لعدم مشاركته في بداية الموسم، لكنه بدأ يحصل على فرصته من جديد خلال المباريات الأخيرة.

كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد

كما يحظى أنشيلوتي بعلاقة مميزة مع إدارة “الملكي” برئاسة فلورنتينيو بيريز، الذي وضع ثقته المطلقة فيه بناء على متطلبات النادي وفي ظل الظروف الحالية، خاصةً أنه يسير بخطى ثابتة رغم النواقص.

تغيير الخطة

تدارك كارلو أنشيلوتي أزمة رحيل العديد من النجوم قبل انطلاق الموسم الحالي، والذي جاء على رأسهم الفرنسي المخضرم كريم بنزيما هداف الفريق في الموسم الماضي.

وبعد مغادرة كريم بنزيما، الذي كان له الفضل في تحقيق الفريق للفوز في عدة مباريات، قام أنشيلوتي بتغيير طريقة اللعب لتعزيز دور النجم الإنجليزي الجديد جود بيلينغهام، وسرعان ما أثبتت الخطة الجديدة فاعليتها.

مدرب مطيع

لم يلجأ أنشبلوتي إلى الشكاوى أو الأعذار بسبب الإصابات التي تعرض لها الفريق، ولم يطالب الإدارة بضم لاعبين جدد لتعويض الغيابات، لكنه ركَّز بدلا من ذلك على تحقيق أقصى استفادة من اللاعبين المتاحين أمامه في غرفة خلع الملابس، وهو ما بدا أنه يلقى قبولا كبيرا من جانب الإدارة.

وعانى الريال من سلسلة إصابات جاء أبرزها في خط الدفاع بعد سقوط الثنائي إدير ميليتاو وديفيد ألابا بقطع في الرباط الصليبي، بالإضافة إلى حارس المرمى تيبو كورتوا ليغيبوا عن الفريق حتى نهاية الموسم، بجانب إصابات أخرى للاعبين آخرين أبرزهم البرازيلي فينيسيوس جونيور.

متابعات

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى