بقيادة «عاشقة الماكياج».. أكثر 5 نجمات كرة قدم شعبية عبر «إنستغرام»

زادت شعبية كرة القدم النسائية في السنوات الأخيرة داخل أوروبا، وهو ما ظهر جليا في عدد متابعي نجمات اللعبة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ومؤخراً، فازت ماري إيربس لاعبة المنتخب الإنجليزي لكرة القدم للسيدات، بجائزة هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” لأفضل شخصية رياضية في إنجلترا، في إنجاز نادر وفريد من نوعه.

وجاء تتويج ماري إيربس حارسة مرمى مانشستر يونايتد بالجائزة ليثير جدلاً في الأوساط الكروية الإنجليزية، لكنه لم ينف حقيقة أنه باتت للنساء شعبية بين جمهور الساحرة المستديرة.

وأظهرت الأرقام الأخيرة أن الملايين من الجماهير باتوا يتابعون نجمات كرة قدم السيدات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وأبرزها مؤخرا موقع الصور الشهير “إنستغرام”.

في السطور التالية أكثر نجمات كرة القدم شعبية على موقع “إنستغرام”، نقلا عن موقع “888 Sport” الإنجليزي.

أليشا ليمان

تتصدر السويسرية أليشا ليمان مهاجمة فريق أستون فيلا الإنجليزي قائمة أكثر اللاعبات متابعة عبر موقع التواصل الاجتماعي “إنستغرام” بـ12 مليونا و800 ألف متابع.

بدأت رحلة ليمان مع كرة القدم الإنجليزية قبل 5 سنوات، حين انتقلت في صيف 2018 للفيلانز من يونغ بويز السويسري.

ليمان لديها نشاط واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، وقد تعاونت مؤخراً مع شركة الألعاب الرياضية الإلكترونية “EA Sports” التي كانت تنتج لعبة “فيفا” الشهيرة قبل ذلك.

وتعرضت اللاعب السويسرية لهجوم عنيف لفترات طويلة خاصة بعد كأس العالم للسيدات، بسبب وضعها الكثير من الماكياج والمستحضرات التجميلية خلال المشاركة في المباريات.

أليشا ليمان

أليكس مورغان

ينظر للأمريكية أليكس مورغان لاعبة سان دييغو ويف الأمريكي على أنها من الأفضل في تاريخ كرة القدم النسائية، لكن في النهاية ما تفعله على أرض الملعب ما هو إلا جزء من امتيازها وتألقها.

مورغان لها ظهور كبير على مواقع التواصل الاجتماعي، وظهرت في أكثر من فيديو كوميدي، بالإضافة لتواجدها مع فرقة “Maroon 5” وبرصيد 10 ملايين متابع هي ثاني أكثر لاعبة كرة قدم يتوق الجمهور لمعرفة أخبارها.

أما رياضياً، فمورغان بطلة كأس العالم مع أمريكا في 2015 و2019، ومتوجة بذهبية الأولمبياد في 2012، وبطل دوري أبطال أوروبا في 2017 مع أولمبيك ليون الفرنسي.

أليشا ليمان

آنا ماركوفيتش

جاءت المهاجمة الكرواتية آنا ماركوفيتش لاعبة غراسهوبرز السويسري في المركز الثالث برصيد 2.8 مليون متابع عبر “إنستغرام”.

وتسبب نشاط ماركوفيتش على مواقع التواصل الاجتماعي في منحها متابعين أكثر من أبرز وأهم نجمات اللعبة.

وخاضت ماركوفيتش 11 لقاء دوليا مع كرواتيا منذ 2021 إلى الآن، سجلت فيها هدفاً وحيداً، بينما لم تحق أي بطولة في مسيرتها.

أليشا ليمان

أليكسيا بوتياس

جاءت نجمة برشلونة أليكسيا بوتياس المتوجة في 2021 و2022 بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعبة في العالم من مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية في الترتيب الرابع بـ2.7 مليون متابع.

فنياً، تمتلك بوتياس أسلوباً مميزاً وتشبه بأندريس إنييستا نجم برشلونة ومنتخب إسبانيا السابق، بما لديها من قدرات في المراوغة والتمرير الحاسم في مناطق ضيقة، وينتظر أن تصل لمراحل أعلى من التوهج في السنوات المقبلة.

أليشا ليمان

مارتا

جاءت في الترتيب الخامس البرازيلية مارتا بـ2.5 مليون متابع، وهي إحدى أعلى اللاعبات أجراً في كرة القدم العالمية، واختيرت من قبل الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء أفضل لاعبة في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين.

مارتا توجت 6 مرات بجائزة الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” لأفضل لاعبة في العالم، وهي برصيد 17 هدفاً أفضل هدافة في تاريخ كأس العالم للسيدات.

أليشا ليمان

متابعات

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى