ضعف قيمته 16 مرة.. جود بيلينغهام يتربع على عرش الأغلى في العالم

تحول الإنجليزي جود بيلينغهام لاعب خط وسط وهداف فريق ريال مدريد الإسباني، إلى الأغلى في العالم من حيث القيمة السوقية مع نهاية 2023.

وكان النرويجي إيرلينغ هالاند مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي، والفرنسي كيليان مبابي هداف باريس سان جيرمان، بقيمة سوقية 180 مليون يورو لكل منهما، هما الأغلى في العالم، وحدهما على الصدارة.

إلا أن موقع “ترانسفر ماركت” العالمي، والمتخصص في القيم السوقية للاعبين، كشف في أحدث تقرير له عن وصول بيلينغهام إلى صدارة قائمة اللاعبين الأعلى قيمة سوقية بـ180 مليون يورو، متساويا مع هالاند ومبابي.

وزادت قيمة بيلينغهام بنحو 30 مليون يورو عن آخر تقييمات لموقع “ترانسفر ماركت”، والتي كانت تضعه ثالثاً خلف الثنائي المذكور، بمبلغ يقدر بـ150 مليون يورو.

بيلينغهام الأعلى قيمة سوقية في العالم

نجح بيلينغهام رغم كونه لاعب خط وسط، في تقديم أداءات مبهرة خلال الموسم الحالي 2023-2024، حيث تصدر قائمة هدافي الفريق وهدافي الدوري الإسباني “لا ليغا” بشكل عام، حتى كتابة هذه السطور.

وسجل بيلينغهام 13 هدفاً وصنع 2 في 16 مباراة بالدوري الإسباني، بينما على صعيد دوري أبطال أوروبا أحرز 4 أهداف وصنع 3 آخرين في 5 مشاركات (الإجمالي 17 هدفاً و5 تمريرات حاسمة في 21 مباراة).

بالإضافة إلى ذلك، فإن بيلينغهام دائم التألق في المباريات الكبرى وأبرزها ضد برشلونة حين سجل ثنائية الفوز 2-1 في الكلاسيكو يوم 28 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وعلى مستوى دوري أبطال أوروبا، سجل بيلينغهام مرتين ضد نابولي حامل لقب الدوري الإيطالي ليقود “الميرينغي” لفوزين بواقع 3-2 و4-2.

جود بيلينغهام لاعب ريال مدريد الإسباني

كيف ارتفعت قيمة بيلينغهام السوقية في 4 سنوات؟

تحولت قيمة بيلينغهام السوقية من ديسمبر/ كانون الأول 2019 إلى نفس الشهر من العام الحالي 2023، من 11 مليون إلى 180 مليون يورو.

وبدأ بيلينغهام، عندما كان لاعباً في برمنغهام سيتي بقيمة 11 مليون، ثم زادت إلى 30 مليون في 2020 بعد التوقيع لبروسيا دورتموند الألماني ثم 55 و80 مع نهاية موسم 2021-2022.

أغلى اللاعبين في العالم

بالتساوي مع بيلينغهام، تواجد كل من هالاند ومبابي بنفس القيمة (180 مليون يورو) في المركز الأول.

فينيسيوس جونيور المهاجم البرازيلي لريال مدريد حل ثانيا خلف الثلاثي المذكور بقيمة 150 مليون يورو، يليه بوكايو ساكا لاعب أرسنال الإنجليزي ومنتخب إنجلترا (120).

جمال موسيالا لاعب بايرن ميونخ ومنتخب ألمانيا ظهر بقيمة 110 ملايين يورو، بالتساوي مع الإنجليزي فيل فودين من مانشستر سيتي بطل إنجلترا، ومواطنه ديكلان رايس من أرسنال، والنيجيري فيكتور أوسيمين أفضل لاعب في إفريقيا من نابولي والأرجنتيني لاوتارو مارتينيز من إنتر ميلان الإيطالي.

متابعات

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى