رسمياً… «الأول بارك» يستضيف «السوبر الإيطالية» بين 18 و22 يناير

أعلنت رابطة الدوري الإيطالي لكرة القدم عن موعد مباريات مسابقة الكأس السوبر التي ستقام في العاصمة السعودية الرياض بصيغتها الجديدة بمشاركة 4 فرق، بحيث ستكون بين 18 و22 يناير (كانون الثاني) المقبل؛ وفق ما أعلنت، الاثنين، بعد اجتماع لجمعيتها العمومية.

وسبق لـ«الرابطة» أن أعلنت في 13 مارس (آذار) أن السعودية ستكون مسرحاً للكأس السوبر خلال 4 من المواسم الـ6 المقبلة وبمشاركة 4 أندية بدلاً من بطلي الدوري والكأس، بدءاً من 2024.

وسارت إيطاليا على خطى إسبانيا التي أدخلت تعديلاً على مسابقة الكأس السوبر بدءاً من 2020 ووسعت المشاركة فيها لتشمل 4 فرق بدلاً من بطلي الدوري والكأس، وستكون نسختها المقبلة في الرياض أيضاً بين 10 و14 يناير.

وسيشارك في الكأس السوبر الإيطالية بصيغتها الجديدة نابولي بطل الدوري، ووصيفه لاتسيو، إضافة الى إنتر بطل الكأس، ووصيفه فيورنتينا.

وستكون المباراة الأولى بين نابولي وفيورنتينا في 18 يناير على ملعب «الأول بارك» الخاص بنادي النصر، فيما ستكون مباراة إنتر ولاتسيو في اليوم التالي، على أن يقام النهائي في 22 منه.

ولن يتوقف الدوري المحلي خلال هذه الفترة، بل ستقام المرحلة الحادية والعشرين من دون الفرق الأربعة التي تأهل ثلاثة منها إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، وهي نابولي ولاتسيو وإنتر.

وسبق للسعودية أن احتضنت الكأس السوبر الإيطالية 3 مرات منذ 2018؛ آخرها حين فاز إنتر على جاره ميلان بثلاثية نظيفة.

وأفادت الصحافة الإيطالية بأن الفرق الأربعة المشاركة ستتقاسم مكافآت بقيمة 23 مليون يورو؛ من بينها 7 للفائز.

متابعات

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى