بعد النتائج الكارثية.. هل يُطرد تشافي من برشلونة؟

يواجه تشافي هيرنانديز، مدرب برشلونة الإسباني، خطر الإقالة من تدريب “العملاق الكتالوني” بعد استمرار نتائجه الكارثية هذا الموسم.

وخسر برشلونة خارج أرضه أمام أنتويرب البلجيكي، مساء الأربعاء، بنتيجة 2-3، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا 2023-2024.

ورغم خسارة البارسا، إلا أنه كان يخوض المباراة كتحصيل حاصل، حيث حسم تأهله للدور ثمن النهائي بتصدر ترتيب مجموعته برصيد 12 نقطة.

ويعاني الفريق الكتالوني هذا الموسم من عدة ظروف صعبة بسبب إصابات مختلفة وتراجع العمل الفني في الفريق والمستوى الإداري بالوقت ذاته.

وتعرض تشافي لهجوم شديد من جماهير البارسا خلال الفترة الأخيرة، وهو ما فتح الباب أمام رحيله وفقا لما ذكرته تقارير إسبانية.

وتستعرض “العين الرياضية” خلال السطور التالية بعض الأسباب التي قد تؤدي إلى رحيل “زرقاء اليمامة”.

تراجع النتائج

يشهد الموسم الحالي تراجعا كبيرا على مستوى نتائج برشلونة محليا وقاريا، حيث خسر البارسا في الجولة الماضية من الدوري الإسباني أمام جيرونا بنتيجة 2-4.

ولم تكن هذه هي الهزيمة الأولى في الليغا هذا الموسم، حيث سقط الفريق الكتالوني أمام غريمه التقليدي ريال مدريد بهدفين مقابل هدف.

فضلاً عن السقوط في فخ التعادل 4 مرات أمام فرق خيتافي وريال مايوركا وغرناطة ورايو فاليكانو.

وتراجع البارسا للمركز الرابع برصيد 34 نقطة بالتساوي مع أتلتيكو مدريد الثالث بفارق الأهداف.

تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة الإسباني

المدرب الأكثر هزيمة

بات تشافي هيرنانديز المدرب الأكثر تعرضا للهزيمة مع برشلونة في بطولة دوري أبطال أوروبا بواقع 6 هزائم في 14 مباراة.

وخسر تشافي أمام بايرن ميونخ الألماني 3 مرات بواقع 3-0 مرتين و2-0 مرة واحدة، وسقط ضد إنتر ميلان الإيطالي بهدف دون رد وبنفس النتيجة أمام شاختار الأوكراني ثم هُزم من أنتويرب.

هجوم كتالوني

وفقا لتقرير نشرته صحيفة “سبورت” الإسبانية، فإن تشافي يواجه خطر الإقالة لأنه “خدع نفسه أولا بتصريحاته حول أن الفريق تحت الإنشاء”.

وأكدت الصحيفة أن “ما يقوله تشافي ليس صحيحا، خاصة وأن العملاق الكتالوني أصبح مليئا باللاعبين الدوليين، لذا فيجب عليه إيحاد أي مبرر آخر”.

وترى الصحيفة المُقربة من البارسا أن “فوز فريق تشافي في المباريات يأتي بصعوبة كبيرة، وقد ظهر ذلك في عدة مناسبات”.

وألقى المصدر الضوء على مباريات سيلتا فيغو وأتلتيك بلباو وريال سوسيداد وديبورتيفو ألافيس والتي حسمها البارسا في الدوري الإسباني، ولكن “سبورت” ترى بأن “هذه الانتصارات جاءت بشق الأنفس”.

انهيار علاقة لابورتا

أكد خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة في تصريحات عقب هزيمة البارسا أمام أنتويرب، أنه يثق في إمكانيات تشافي هيرنانديز.

ولكن رغم تصريحات لابورتا، فإن الصحافة ووسائل الإعلام الإسبانية ترى بأن ثقة لابورتا في تشافي قد تنتهي حال استمرار تراجع النتائج.

متابعات

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى