من أصول عربية.. 5 معلومات عن هدف برشلونة الجديد

يستهدف نادي برشلونة التعاقد مع موهبة من أصول عربية خلال فترة الانتقالات الصيفية، وفقا لما كشفت عنه مصادر إعلامية ألمانية.

ويتعلق الأمر بألموجيرا كابار الظهير الأيسر لنادي بروسيا دورتموند، المتوج مؤخرا مع منتخب ألمانيا للناشئين بلقب كأس العالم تحت 17 عاما.

وكشفت صحيفة “بيلد” الألمانية عن وجود اتصالات متقدمة بين النادي الكتالوني ونظيره الألماني من أجل حسم الصفقة خلال الميركاتو الصيفي القادم.

من أصول ليبية

ولد الظهير الأيسر الواعد عام 2006 في ألمانيا من أب ليبي يدعى رؤوف محمد وأم ألمانية، وهو ما يجعله مؤهلا قانونيا لتمثيل منتخبي البلدين.

ووفقا للوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم، فإن اللاعب مازال مؤهلا قانونيا لحمل قميص “فرسان المتوسط”، وذلك رغم تمثيله لمعظم منتخبات ألمانيا للفئات السنية.

ألموجيرا كابار

الانتقال لبروسيا دورتموند

بدأ ألموجيرا كابار مسيرته الكروية من بوابة أكاديمية هستين قبل أن ينضم لنادي هامر الناشط ضمن الأقسام السفلى في ألمانيا.

وفي عام 2019، قام نادي بروسيا دورتموند بضمه لمدرسة شبانه في صفقة انتقال حر بعد نجاحه في تجاوز جميع الاختبارات الفنية.

ألموجيرا كابار

التألق مع منتخب ألمانيا للشباب

انضم ألموجيرا كابار لمنتخب ألمانيا تحت 16 عاما عام 2021، وظهر لأول مرة في المباراة الودية التي خاضها ضد النمسا، وسجل فيها هدفا.

وتألق الموهبة المنحدرة من أصول عربية بشكل خاص مع منتخب الناشئين الذي شارك معه في 23 مباراة، أسهم خلالها في 4 أهداف ما بين صناعة وتسجيل.

وأسهم الأخير في فوز منتخب ألمانيا للناشئين في نهائيات كأس العالم الأخيرة لفئة تحت 17 عاما.

ألموجيرا كابار

لاعب “جوكر”

يمتاز ألموجيرا كابار بقدرته على اللعب في 3 مراكز، وهي الظهير الأيسر والوسط المدافع والوسط الأيسر.

هذه المرونة التكتيكية التي يتمتع بها موهبة بروسيا دورتموند جعلته لاعب “جوكر” لدى كريستان فوك مدرب منتخب ألمانيا تحت 17 عاما.

أفضل مواهب العالم 

تواجد ألموجيرا كابار ضمن قائمة أفضل 60 موهبة في العالم من مواليد عام 2006، والتي تصدرها سنويا صحيفة “الغارديان” البريطانية.

وتجدر الإشارة إلى أن كابار لم يشارك بعد في أي مباراة مع الفريق الأول لبروسيا دورتموند، حيث اكتفى خلال الموسم الحالي بخوض 5 مباريات مع فريق تحت 19 عاما، أسهم خلالها في هدفين ما بين صناعة وتسجيل.

ألموجيرا كابار

متابعات

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخترنا لك
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى