من هو لويس أوبيندا؟.. اصطاد مانشستر سيتي بثلاثية

احتاج لويس أوبيندا مهاجم لايبزيغ 33 دقيقة فقط لصناعة الحدث أمام مانشستر سيتي حامل لقب دوري أبطال أوروبا.

وحلّ لايبزيغ ضيفا على مانشستر سيتي في ملعب الاتحاد ضمن منافسات الجولة الخامسة قبل الأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا 2023-2024.

ماذا فعل لويس أوبيندا في مباراة مانشستر سيتي ولايبزيغ؟

وفاجأ لويس أوبيندا أصحاب الأرض بتسجيل هدفين في 20 دقيقة فقط، حملا توقيع لويس أوبيندا.

وجاءت ثنائية لويس أوبيندا في الدقيقتين 13 و33، ليمنح التقدم لفريقه لايبزيغ بنتيجة 2-0 في الشوط الأول.

يأتي ذلك في الوقت الذي كان فيه ذات اللاعب سجل هدفا أمام مانشستر سيتي في موقعة الجولة الثانية من دور المجموعات والتي حسمها الفريق الإنجليزي لصالحه، ما يعني أنه أحرز ضد الفريق السماوي 3 أهداف في النسخة الحالية من البطولة.

جدير بالذكر أن مانشستر سيتي ولايبزيغ ضمنا التأهل عن المجموعة السابعة إلى دور الـ16 بالفعل، في الوقت الذي يتنافسان فيه على صدارة الترتيب.

لويس أوبيندا

ما هي أرقام لويس أوبيندا في مباراة مان سيتي ضد لايبزيغ؟

وأصبح أوبيندا خامس لاعب يتمكن من تسجيل هدفين أو أكثر في شباك مانشستر سيتي على ملعب “الاتحاد” في دوري أبطال أوروبا منذ موسم 2016-2017.

ووفقا لشبكة “سكواكا” المتخصصة في الإحصائيات، سبق أوبيندا في تحقيق ذلك، كريستوفر نكونكو (لايبزيغ)، سون هيونغ مين (توتنهام)، راداميل فالكاو (موناكو) وكريم بنزيما (ريال مدريد).

من هو لويس أوبيندا؟

إيكوما لويس أوبيندا هو لاعب كرة قدم بلجيكي يلعب كمهاجم لفريق لايبزيغ، ويبلغ من العمر 23 عاما، حيث أنه من مواليد 16 فبراير/شباط 2000.

بدأ أوبيندا ممارسة كرة القدم بالأراضي البلجيكية مع فريقي باترو أوثي وآر إف سي لييج، قبل أن ينضم إلى أكاديمية الشباب في ستاندار لييج.

لويس أوبيندا

وفي عام 2015، انتقل أوبيندا إلى أكاديمية كلوب بروج، قبل أن يدون أول ظهور مع الفريق الأول على المستوى الاحترافي في أغسطس/آب 2018 في دوري المحترفين البلجيكي.

وبعد موسمين في كلوب بروج، انتقل أوبيندا في صيف 2020 إلى نادي فيتيسه الهولندي على سبيل الإعارة لمدة موسم، قبل أن يمدد إعارته لموسم إضافي.

وفي صيف 2022، أعلن لانس تعاقده مع أوبيندا، وتألق اللاعب بشكل لافت مع الفريق بتسجيل أسرع هاتريك في الدوري الفرنسي خلال 4 دقائق و30 ثانية في الفوز 4-0 خارج أرضه على كليرمون فوت.

ماذا قدم لويس أوبيندا مع لايبزيغ؟

وبعد تسجيله 21 هدفا في الدوري الفرنسي مع لانس، لفت تألق اللاعب أنظار لايبزيغ ليتعاقد معه في فترة الانتقالات الصيفية الماضية مقابل مبلغ يتراوح بين 43 إلى 46 مليون يورو بخلاف الإضافات.

وسرعان ما واصل أوبيندا تألقه بسجيل هدفه الأول في أول ظهور له في الدوري الألماني مع لايبزيغ، في المباراة التي انتهت بهزيمة الفريق 2-3 أمام باير ليفركوزن.

وبشكل عام، رفع أوبيندا رصيده إلى 13 هدفا في 20 مباراة لعبها هذا الموسم في جميع المسابقات، بواقع 9 أهداف في الدوري الألماني و4 في دوري أبطال أوروبا.

وعلى المستوى الدولي، تم استدعاء أوبيندا للمنتخب البلجيكي في صيف 2022، وتم اختياره ضمن التشكيلة النهائية لكأس العالم 2022 في قطر، علما أنه وخاض 14 مباراة دولية وسجل هدفين.

متابعات

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى