مجموعات دوري أبطال أفريقيا.. 8 مباريات نارية في ضربة البداية

تنطلق مرحلة المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا لموسم 2023-2024 يوم الجمعة، بمباراتين مرتقبتين ضمن منافسات الجولة الأولى.

وتوج فريق الأهلي المصري بلقب النسخة الماضية في 2023 بالفوز على الوداد المغربي في مجموع مباراتي الدور النهائي بنتيجة 3-2 بعد التفوق 2-1 في القاهرة ذهاباً، والتعادل 1-1 إياباً في الدار البيضاء.

 التقرير التالي، يسلط الضوء  على أبرز المعلومات والحقائق قبل انطلاقة دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا 2024.

مجموعات دوري أبطال أفريقيا 2023-2024

قسمت فرق دور المجموعات إلى 4 مجموعات تضم كل واحدة منها 4 فرق، ليتأهل البطل والوصيف إلى الدور ربع النهائي، الذي سيلعب بنظام خروج المغلوب، من مباراتين ذهابا وإيابا.

وضمت المجموعة الأولى فرق مازيمبي الكونغولي وبيراميدز المصري وصن داونز الجنوب أفريقي، ونواذيبو الموريتاني.

وفي المجموعة الثانية تواجد فرق الوداد وسيمبا التنزاني وأسيك الإيفواري وجوانينغ غالاكسي البوتسواني، بينما في الثالثة ظهرت فرق النجم الساحلي والترجي من تونس مع الهلال السوداني وبترو أتلتيكو الأنغولي.

وتواجد الأهلي المصري حامل اللقب في المجموعة الرابعة، مع شباب بلوزداد الجزائري ويانغ أفريكانز التنزاني وميدياما الغاني.

الأهلي حامل لقب دوري أبطال أفريقيا

مواعيد مباريات الجولة الأولى في دوري أبطال أفريقيا

تنطلق مباريات الجولة الأولى من دور المجموعات بمباراتين يوم الجمعة، حيث يلعب أولا بيراميدز مع ضيفه مازيمبي في السابعة مساء، ثم يستضيف شباب بلوزداد نظيره يانغ أفريكانز في العاشرة مساء بتوقيت مكة المكرمة.

وفي يوم السبت، يلتقي سيمبا مع أسيك في الرابعة عصرا، وبترو أتلتيكو مع الهلال، والترجي أمام النجم في السابعة مساء، بينما يلعب الأهلي مع ميدياما في العاشرة مساء، قبل ساعتين من انطلاقة لقاء الوداد وجوانينج غالاكسي.

وتختتم مباريات الجولة الأولى من دور المجموعات، عندما يستضيف صن داونز نظيره نواذيبو في الرابعة عصر يوم الأحد، بتوقيت مكة المكرمة.

الأهلي حامل لقب دوري أبطال أفريقيا

أبرز مباريات دور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا

ستشهد مرحلة المجموعات من دوري أبطال أفريقيا، مجموعة مباريات من العيار الثقيل أبرزها في المجموعة الأولى بين صن داونز وبيراميدز بالجولتين الثالثة في بريتوريا والرابعة في القاهرة.

وفي إطار نفس الجولتين، سيلتقي الوداد وسيمبا أولا في المغرب ثم في تنزانيا، علماً بأن الأخير كان قريباً من إخراج الأهلي المصري من الدوري الأفريقي لكرة القدم في ربع النهائي قبل أسابيع قليلة بعد التعادل 2-2 و1-1.

الجولة الأولى من دور المجموعات لدوري الأبطال ستشهد مواجهة مثيرة ومرتقبة بين الغريمين الترجي والنجم الساحلي، وهي مواجهة ستتكرر في الجولة الخامسة خلال شهر فبراير/ شباط 2024.

الديربي العربي في المجموعة الرابعة بين الأهلي وشباب بلوزداد بطلي مصري والجزائر على الترتيب، سيقام كذلك في الجولتين الثالثة في القاهرة والرابعة بملعب 5 يوليو بالجزائر العاصمة.

مواعيد دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا لموسم 2023-2024

تقام مباريات دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا لموسم 2023-2024 خلال الفترة من 24 نوفمبر/ تشرين الثاني الحالي وحتى مطلع مارس/ أذار 2024.

وستلعب الجولة الثانية في 1 و2 ديسمبر/ كانون الأول 2023، والثالثة يومي 8 و9 من نفس الشهر والرابعة يومي 19 و20، والخامسة في 23 و24 فبراير، ويسدل الستار على مرحلة المجموعات يومي 1 و2 مارس.

الأهلي حامل لقب دوري أبطال أفريقيا

نظام التأهل في دوري أبطال أفريقيا

سيتأهل الفريق صاحب أكبر عدد من النقاط، وفي حال تعادل فريقين فيها يتم النظر إلى المواجهات المباشرة أولا ثم الفريق الأكثر تسجيلا خارج ملعبه (حال التعادل أيضا).

وفي حالة تواصل التعادل بين الفريقين يتم النظر لفارق الأهداف الإجمالية، ثم الأهداف المسجلة وبعدها الأهداف التي سجلها الفريق خارج الديار، وفي النهاية يتم الاستقرار على إجراء قرعة.

متابعات

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى