بقيادة رونالدو وميسي.. صلاح وبونو ينافسان نجوم العالم على جائزة «جلوب سوكر»

أعلن مجلس دبي الرياضي عن قوائم المرشحين لجوائز “جلوب سوكر” لعام 2023 في 11 فرعا، أبرزها أفضل لاعب ومدرب وحارس مرمى وناد.

وينظم مجلس دبي الرياضي بالتعاون مع رابطة الأندية الأوروبية بشكل سنوي حفل جوائز “جلوب سوكر”، لاختيار الأفضل في العالم في عدة مجالات، وفقاً لما قدمه المرشحون على مدار الموسم الكروي.

ويقام حفل جوائز “جلوب سوكر” في مدينة دبي الإماراتية، بحضور ممثلين من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” والاتحاد الأوروبي “يويفا” ورابطة الأندية، والعديد من المؤسسات الرياضية الدولية.

المرشحون لجائزة جلوب سوكر لأفضل لاعب في العالم لعام 2023

ضمت قائمة المرشحين لجائزة جلوب سوكر لأفضل لاعب في العالم لعام 2023 ثلاثين لاعبا، يتقدمهم المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي والأرجنتيني ليونيل ميسي قائد إنتر ميامي الأمريكي، والبرتغالي كريستيانو رونالدو نجم النصر السعودي.

كما ضمت القائمة من مانشستر سيتي بطل دوري أبطال أوروبا الأرجنتيني جوليان ألفاريز، والبلجيكي كيفن دي بروين، والثنائي البرتغالي برناردو سيلفا وروبين دياز، والإنجليزيين فيل فودين وجاك غريليش، والإسباني رودري، وحارس المرمى البرازيلي إيدرسون مورايس، بجانب المهاجم العملاق النرويجي إيرلينغ هالاند.

ومن إنتر ميلان الإيطالي وصيف أوروبا، تواجد نيكولو باريلا والأرجنتيني لاوتارو مارتينيز، بالإضافة لثنائي بايرن ميونخ الألماني، الإنجليزي هاري كين والكوري الجنوبي مين جاي.

وفي السياق ذاته، تواجد الفرنسي كريم بنزيما من الاتحاد السعودي، بجانب الإنجليزي جود بيلينغهام من ريال مدريد، والمغربي ياسين بونو من الهلال السعودي، والفرنسي أنطوان غريزمان من أتلتيكو مدريد الإسباني، والألماني إلكاي غوندوغان والبولندي روبرت ليفاندوفسكي من برشلونة الإسباني.

وظهر من باريس سان جيرمان الفرنسي نجم الفريق وقائده كيليان مبابي، والجورجي خفيتشا كفاراتسخيليا والنيجيري فيكتور أوسيمين من نابولي الإيطالي، والكرواتي لوكا مودريتش من ريال مدريد، والنرويجي مارتن أوديغارد والإنجليزي بوكايو ساكا من أرسنال الإنجليزي، والحارس الكاميروني أندريه أونانا من مانشستر يونايتد الإنجليزي.

جوائز جلوب سوكر

المرشحون لجائزة جلوب سوكر لأفضل مدرب في العالم لعام 2023

فيما يخص جائزة أفضل مدرب في العالم لعام 2023، ضمت القائمة 15 مدرباً للفوز بجائزة جلوب سوكر بناء على الإنجازات التي حققها كل واحد منهم في الموسم المنقضي 2022-2023، بينهم السويسري مارسيل كولر مدرب الاهلي المصري.

وتواجد بالقائمة الإيطالي كارلو أنشيلوتي المتوج بكأس ملك إسبانيا وكأس العالم للأندية مع ريال مدريد، وميكيل أرتيتا وصيف الدوري الإنجليزي الممتاز مع أرسنال، وروبرتو دي زيربي الذي يقود برايتون لنتائج رائعة في البريميرليغ.

الإسباني لويس دي لا فونتي المتوج بدوري الأمم الأوروبية مع إسبانيا ظهر في القائمة المختصرة إلى جانب مواطنه بيب غوارديولا بطل دوري أبطال أوروبا مع مانشستر سيتي، ووصيفه الإيطالي سيموني إنزاغي مدرب إنتر ميلان.

وظهر في القائمة أيضا الإيطالي ستيفانو بيولي مدرب ميلان الإيطالي، وليونيل سكالوني مدرب منتخب الأرجنتين بطل العالم، ولوتشيانو سباليتي الذي حقق الدوري الإيطالي مع نابولي.

توماس توخيل مدرب بايرن ميونخ تواجد في القائمة كذلك إلى جوار تشافي هيرنانديز نظيره في برشلونة، والاثنان توجا بالدوري المحلي في ألمانيا وإسبانيا على الترتيب.

جوائز جلوب سوكر

وعلى مستوى كرة القدم النسائية ظهر جوناثان غيرالديز مدرب برشلونة للسيدات بطل أوروبا، ونظيره في روما أليساندرو سبونغا المتوج بالدوري الإيطالي، والهولندية سارينا ويغمان مدربة منتخب إنجلترا للسيدات.

المرشحون لجائزة جلوب سوكر لأفضل حارس مرمى لعام 2023

يتنافس على جائزة أفضل حارس مرمى لعام 2023 10 حراس بينهم المغربي ياسين بونو حارس الهلال السعودي الحالي والمتوج بالدوري الأوروبي مع فريقه السابق إشبيلية الإسباني، والمتأهل لنصف نهائي كأس العالم مع منتخب بلاده، إلى جانب البلجيكي تيبو كورتوا حارس ريال مدريد الإسباني.

ويتواجد بالقائمة البرتغالي ديوغو كوستا من ريال سوسيداد الإسباني، والإيطالي جيانلويغي دوناروما من باريس سان جيرمان بطل فرنسا، والبرازيلي إيدرسون من مانشستر سيتي.

وفي الإطار ذاته، يتواجد السويسري يان سومر حارس مرمى إنتر ميلان الإيطالي الحالي وبايرن ميونخ الألماني السابق، وأندريه أونانا، والإنجليزي أرون رامسديل حارس أرسنال، والألماني مارك أندريه تير شتيغن من برشلونة، والفرنسي مايك ماينان من ميلان.

جوائز جلوب سوكر

المرشحون لجائزة جلوب سوكر لأفضل ناد في العالم لعام 2023

يتنافس على جائزة جلوب سوكر لأفضل ناد في العالم خلال العام الحالي 20 نادياً من حول العالم، بينها 4 أندية عربية هي الأهلي المصري، والهلال والاتحاد السعوديان، والوداد المغربي، بجانب برشلونة وبايرن ميونخ وبنفيكا البرتغالي وفينورد روتردام الهولندي وفلومينيزي البرازيلي وبوكا جونيورز الأرجنتيني وأرسنال.

وفي السياق ذاته يتنافس على الجائزة ذاتها إنتر ميلان ومانشستر سيتي ونابولي وباريس سان جيرمان وروما الإيطالي ووست هام يونايتد الإنجليزي وإشبيلية ويونيون برلين الألماني وأوراوا ريد دايموندز الياباني.

جوائز جلوب سوكر

المرشحون لجائزة جلوب سوكر لأفضل لاعب في العالم لعام 2023 بتصويت الجماهير

يتنافس على جائزة أفضل لاعب في تصويت الجماهير 10 لاعبين، وهم جود بيلينغهام وهاري كين وإيرلينغ هالاند وليفاندوفسكي ومبابي.

ويتواجد بالقائمة كذلك محمد صلاح ورونالدو وميسي وفينيسيوس جونيور، بجانب البرازيلي نيمار دا سيلفا نجم الهلال السعودي.

جوائز جلوب سوكر

المرشحون لجائزة جلوب سوكر لأفضل لاعب صاعد لعام 2023

فيما يخص جائزة أفضل لاعب صاعد فيتنافس عليها سعود عبدالحميد لاعب فريق الهلال ومنتخب السعودية، ومواطنه فراس البريكان لاعب الأهلي، والأرجنتيني تياغو ألمادا لاعب أتالانتا يونايتد الأمريكي، والإيطالي توماسو بالادانزي من إمبولي الإيطالي، والإسباني أليخاندرو بالدي من برشلونة.

وفي الإطار ذاته يظهر الإيطالي سيزاري كاسادي من تشيلسي الإنجليزي، والفرنسي إدواردو كامافينغا من ريال مدريد، والإكوادوري مويسيس كايسيدو من تشيلسي، والنيجيري فيكتور بونيفاس من باير ليفركوزن الألماني، وجود بيلينغهام.

كما تضم القائمة الإيفواري عثماني ديوماندي من سبورتنغ لشبونة البرتغالي، والبلجيكي جيرمي ديوكو من مانشستر سيتي، والمصري عمر فايد من نوفي بازار الصربي، والأرجنتيني إنزو فرنانديز من تشيلسي، والإنجليزي إيفان فيرغسون من برايتون، والألماني جمال موسيالا لاعب بايرن ميونخ.

جوائز جلوب سوكر

وينافس على الجائزة ذاتها الدنماركي راسموس هويلوند لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي، والكرواتي غوسكو غفارديول لاعب مان سيتي، والتركي أردا غولر من ريال مدريد، والإسبانيون غافي وبيدري ولامين يامال من برشلونة، والفرنسي ماتياس تيل من بايرن ميونخ، والألماني فلوريان فيرتز من ليفركوزن، والهولندي تشافي سيمونز من ريد بول لايبزيغ الألماني، والبرتغالي أنطونيو سيلفا من بنفيكا، والفرنسي وارين زائيري إيمري من باريس سان جيرمان.

المرشحون لجائزة جلوب سوكر لأفضل رئيس ناد في العالم لعام 2023

وعلى جائزة أفضل رئيس ناد يتنافس خلدون المبارك رئيس نادي مانشستر سيتي بطل إنجلترا وأوروبا، مع أوريليو دي لاورينتس رئيس نابولي، وهيربرت هاينز من بايرن ميونخ، وروي كوستا من بنفيكا، وخوسيه كاسترو من إشبيلية.

كما تضم القائمة كذلك رئيسي ريال مدريد وبرشلونة، فلورنتينو بيريز وخوان لابورتا، ومعهما جوسيف أوغورليان رئيس نادي لانس الفرنسي.

جوائز جلوب سوكر

جائزة جلوب سوكر لأفضل لاعب في الشرق الأوسط

فيما يخص جائزة أفضل لاعب في منطقة الشرق الأوسط، تم ترشيح 12 لاعباً للمنافسة على الجائزة وهم بنزيما ورونالدو، والجزائري رياض محرز من الأهلي السعودي، والبرازيلي أندرسون تاليسكا من مواطنه النصر.

بالإضافة إلى الحارس المصري محمد الشناوي من الأهلي المصري، والمغربي عبدالرزاق حمدالله من الاتحاد السعودي، والسعودي سالم الدوسري من الهلال، والمغربي مراد بتنا من الفتح السعودي، والإماراتي علي مبخوت من الجزيرة الإماراتي، والنيجيري أوديون إيغالو من الوحدة السعودي، والباراغواياني أليخاندرو روميرو من العين الإماراتي، والكيني ميشيل أولونغا من الدحيل القطري.

جائزة جلوب سوكر لأفضل ناد في الشرق الأوسط

أما جائزة أفضل ناد في منطقة الشرق الأوسط فتتنافس عليها 8 أندية، أبرزها الأهلي من مصر، والهلال والاتحاد والنصر والشباب من السعودية، بجانب شباب الأهلي الإماراتي، والدحيل والريان من قطر.

جائزة جلوب سوكر لأفضل لاعب وسط في العالم لعام 2023

على مستوى جائزة أفضل لاعب خط وسط في عام 2023 يتنافس على الفوز بالجائزة 10 لاعبين، وهم بيلينغهام ودي بروين وغوندوغان، ورودري، وبرناردو سيلفا، وبيدري، بجانب الكرواتي لوكا مودريتش من ريال مدريد، والإيطالي نيكولا باريلا من إنتر ميلان، والإنجليزي ديكلان رايس ومارتن أوديغارد من أرسنال.

جوائز جلوب سوكر

جائزة جلوب سوكر لأفضل لاعبة في العالم لعام 2023

على مستوى جائزة أفضل لاعبة في 2023، تتنافس 20 لاعبة منهن من برشلونة 6 لاعبات وهن أيتانا بونماتي وباتريسيا غويجارو ومابي ليون وأسيسات أوشولا وفريدولينا رولفو وسلمى باراليلو.

ومن أولمبيك ليون الفرنسي تتواجد كاديدياتو دياني وويندي رينارد، ومن بايرن ميونخ جيورجيما ستانواي، كما تظهر ألكسندرا بوب من فولفسبورغ الألماني.

بينما يظهر نادي تشيلسي عبر سام كير وميلي برايت، وريال مدريد من خلال ليندا كايسيدو وأولغا كارمونا، وأستون فيلا الإنجليزي من خلال راشيل دالي، وكما تظهر البرازيلية ديبينا من كانساس سيتي الأمريكي، و الإسبانية إستر غونزاليس من غوسام الأمريكي، والحارسة الإنجليزي ماري إيربس من مانشستر يونايتد، والسويدية أماندا إيليستدت من أرسنال، واليابانية يوي هاسيغاوا من مانشستر سيتي.

متابعات

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى