مبابي يتفوق على ميسي وكريستيانو رونالدو في ليلة الـ14 هدفا

صنع كيليان مبابي قائد منتخب فرنسا تاريخا جديدا بعدما قاد “الديوك” لانتصار تاريخي لا يتكرر كثيرا، وذلك على جبل طارق في تصفيات كأس أمم أوروبا “يورو 2024”.

وفاز منتخب فرنسا على جبل طارق بنتيجة 14-0 في الجولة التاسعة وقبل الأخيرة من التصفيات المؤهلة لأمم أوروبا “يورو 2024” المقرر إقامتها الصيف المقبل في ألمانيا.

ماذا قدم مبابي في فوز فرنسا ضد جبل طارق 14-0؟

ويدين المنتخب الفرنسي بالفضل في الفوز إلى نجمه كيليان مبابي الذي أحرز 3 أهداف (هاتريك) وصنع هدفين آخرين، ليسهم في 5 أهداف من الـ14.

ووصل مبابي إلى هدفه رقم 46 مع منتخب فرنسا، ليدخل قائمة أفضل 3 هدافين في تاريخ “الديوك”، متجاوزا أنطوان غريزمان الذي يملك حاليا 44 هدفا.

ويبتعد صاحب الـ24 عاما بفارق 8 أهداف عن الهداف التاريخي أوليفييه جيرو (54 هدفا)، و5 أهداف عن صاحب المركز الثاني؛ الأسطورة المعتزل تيري هنري (51 هدفا).

كيليان مبابي

ووفقا لشبكة “أوبتا” للإحصائيات، فقد وصل كيليان مبابي لهدفه رقم 300 في مسيرته، بواقع 254 هدفا مع الأندية التي لعب لها (باريس سان جيرمان وموناكو)، و46 هدفا مع منتخب فرنسا.

وحقق مبابي ذلك الإنجاز الخيالي قبل وصوله إلى عمر 25 عاما، وهو ما لم يتمكن الثنائي، الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو، من تحقيقه، بجانب النجم البرازيلي نيمار أيضا.

متابعات

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى