على درب لامين يامال.. من هو أوسكار غيستاو طفل برشلونة الجديد؟

أوسكار غيستاو
أوسكار غيستاو

منح نادي برشلونة الإسباني فرصة جديدة لطفل صغير، عمره 15 عاما، للظهور مع الفريق الأول خلال التدريبات، تحسباً بلاعتماد عليه مستقبلا.

برشلونة اشتهر في العقود الأخيرة بإنتاج أفضل نجوم كرة قدم العالمية من أكاديميته “لا ماسيا” التي صدرت من قبل أساطير كالأرجنتيني ليونيل ميسي والإسبانيين أندريس إنييستا وتشافي هرنانديز وقبلهم بيب غوارديولا وآخرين.

وشارك الإسباني، ذو الأصول المغربية، لامين يامال مع برشلونة بعمر 15 سنة و9 أشهر و16 يوماً، ضد ريال بيتيس في الدوري الإسباني، في أبريل/نيسان الماضي، ليتحول الآن لأحد أعمدة المدرب تشافي هرنانديز الرئيسية.

وكانت البداية عندما تم تصعيد يامال للفريق الأول للبرشلونة خلال موسم 2022-2023، حتى حانت اللحظة التي استغلها رسميا.

من هو أوسكار غيستاو؟

صحيفة “سبورت” الكتالونية كشفت أن تشافي منح الفرصة لطفل آخر، هو اللاعب الصاعد أوسكار غيستاو، 15 عاماً، للتدريب مع البارسا، اليوم الأربعاء خلال عطلة نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، التي تشهد غياب مجموعة من لاعبي الفريق للقيام بالواجب الوطني.

ويتميز غيتساو بإمتلاك مواصفات المهاجم رقم 9 الكلاسيكي، بالإضافة لتميزه في الألعاب الهوائية وتسديداته القوية على المرمى.

وتدرب اللاعب صباح اليوم الأربعاء في جلسة ضمت النجوم الشباب أرنام براداس ونيل كالديرو وغويلم فيكتور وألبرت نافارو وكريستو.

أوسكار غيستاو

ما هي مميزات أوسكار غيستاو؟

ويمكن لغيستاو اللعب كجناح أو مساعدة زملائه في وسط الملعب عند وجود تكتلات دفاعية لفتح الخطوط الخلفية للخصم.

ووصفت الصحيفة الكتالونية أوسكار بأنه: “لاعب يحد الحلول السهلة الدقيقة داخل منطقة الجزاء ولديه قدر كبير من التصميم والنجاح”.

ويلعب غيستاو كذلك كمهاجم وهمي أو صانع ألعاب، وهما الدوران المشهور بهما لاعب الأكاديمية السابق ليونيل ميسي، بالإضافة إلى ذلك، فإن أهدافه لم تكن من النموذج المعتاد للمهاجمين من انفرادات أو ما شابه، لكن كان بها كذلك قدر من الإبداع.

ويتميز أوسكار بإنه دائم الحركة، مما يسبب الإزعاج للمدافعين الذين يفشلون في إيقافه، بالإضافة للتصويبات القوية الخادعة لحراس المرمى.

أوسكار غيستاو

متابعات

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى