المدربون الأكثر فوزا في 2023.. تفوق عربي على بيب غوارديولا

أوشك العام الحالي 2023 على النهاية، ويبحث البعض عن هوية المدربين الأكثر تحقيقا للانتصارات على كافة الأصعدة، وسط تفوق عربي ملحوظ.

وفي هذا الصدد، سلطت صحيفة “ماركا” الإسبانية الضوء، على قائمة المدربين الأكثر تحقيقا للفوز خلال العام الحالي في مختلف البطولات.

وتربّع على القائمة، البرتغالي المخضرم لويس كاسترو مدرب النصر السعودي، الذي حقق 46 فوزا في جميع المنافسات المحلية والعربية والقارية خلال هذا العام، مع “العالمي” أو فريقه السابق بوتافوغو البرازيلي.

وأفاد المصدر بأن المدرب البالغ عمره 62 سنة، حقق أيضا 8 تعادلات، في حين خسر في 10 مباريات منذ بداية العام الحالي، ليتفوق بذلك على الإسباني بيب غوارديولا والسويسري مارسيل كولر.

وحقق غوارديولا وكولر 40 فوزا على جميع الأصعدة مع مانشستر سيتي الإنجليزي والأهلي المصري على الترتيب، وقادا الفريقين للقبي دوري الأبطال الأوروبي والأفريقي تواليا.

ومع تبقي عدد من المباريات خلال شهري نوفمبر/ تشرين الثاني وديسمبر/كانون الأول، سيكون أمام غوارديولا وكولر فرصة لتقليص الفجوة والاقتراب من صدارة لويس كاسترو، إذا تعثر الأخير مع فريق النصر.

الأكثر فوزا = لقب وحيد

المثير أن لويس كاسترو هو الأقل حصدا للألقاب خلال العام الحالي، مقارنة بما حققه غوارديولا وكولر، إذ تُوج الأخيران بالعديد من البطولات محليا وقاريا.

مسيرة كاسترو في 2023 ورغم أنها ناجحة بشكل كبير، إلا أنها لم تسفر إلا عن لقب واحد وهو البطولة العربية مع النصر، في أغسطس/آب الماضي.

وحقق المدرب البرتغالي انطلاقة مذهلة مع بوتافوغو وتربّع على صدارة جدول ترتيب الدوري البرازيلي منذ الجولة الثالثة، لكنه بدأ التراجع بعد رحيله وخسر القمة لصالح بالميراس.

متابعات

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى