ليس مبابي أو هالاند.. «مُرشح مفاجئ» للفوز بالكرة الذهبية 2024

كشف جيانلويجي بوفون أسطورة نادي يوفنتوس ومنتخب إيطاليا، عن توقعاته بشأن الصراع على الكرة الذهبية لاختيار أفضل لاعب في العالم مستقبلا، بعد انتهاء حقبة الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو.

وتقاسم ميسي ورونالدو الجائزة على مدار عدة سنوات متتالية، وفاز بها “البرغوث” في 8 مناسبات، مقابل 5 من نصيب “الدون”، بينما غادر الثنائي القارة الأوروبية نحو إنتر ميامي الأمريكي والنصر السعودي تواليا، في الوقت الراهن.

وأكد بوفون، وهو الرئيس الحالي لوفد المنتخب الإيطالي، أن الجورجي خفيشا كفاراتسخيليا لاعب نابولي بطل إيطاليا، يمكنه منافسة النرويجي إيرلينغ هالاند مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي، والفرنسي كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان على الكرة الذهبية.

وتحدث الأسطورة الإيطالي، الذي اعتزل في أغسطس/آب الماضي وانضم إلى صفوف الجهاز الفني لمنتخب إيطاليا، عن اللاعب الجورجي في مراسم تقديم كتابه ” كفاراتسخيليا. معجزة جورجية”، من تأليف الصحفي والكاتب الإيطالي إيمانويلي جيليانيلي.

الكرة الذهبية

وقال بوفون “الحقيقة هي أنه يمكنه الفوز بالكرة الذهبية، توجد مواقف تجعل الشخص يمكنه الفوز بها أو على الأقل التواجد بين المرشحين”.

واختتم بقوله “إنه موهبة كبيرة، حيث أنه في اللحظة التي توقف فيها ميسي وكريستيانو رونالدو ونيمار دا سيلفا (لاعب الهلال السعودي)، يمكنه المنافسة مع هالاند ومبابي”.

متابعات

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخترنا لك
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى