عمره 17 عاما.. لاعب شاب يعوض غياب نجم ريال مدريد عن قائمة فرنسا

تلقى أحد لاعبي باريس سان جيرمان استدعاء لأول مرة لتمثيل منتخب فرنسا خلال فترة التوقف الدولي المقبلة، وذلك رغم عدم تجاوزه 17 سنة.

وقرر ديدييه ديشامب استدعاء وارن زاير إيمري لأول مرة لمعسكر “الديوك”، استعدادا لمواجهتي جبل طارق واليونان في تصفيات يورو 2024.

وتألق اللاعب الشاب هذا الموسم، إذ سجل هدفين في 10 مباريات بالدوري وخاض المباريات الأربع التي لعبها فريقه في دوري أبطال أوروبا كاملة.

وقال مدرب فرنسا في مؤتمر صحفي اليوم الخميس: “الأمور التي يستطيع تحقيقها مع ناديه رغم حداثة سنه، تعكس قدرات كبيرة ونضجا مترسخا”.

وبات زاير إيمري أصغر لاعب يشارك مع باريس سان جيرمان عندما خاض مباراته الأولى مع الفريق الموسم الماضي بعمر 16 عاما و151 يوما، وفي سبتمبر/ أيلول الماضي أصبح قائدا لمنتخب فرنسا تحت 21 عاما.

وخرج أوريلين تشواميني من حسابات المدرب بعد تعرضه لإصابة في القدم خلال فوز فريقه ريال مدريد على برشلونة الشهر الماضي، لكن انضمام زاير إيمري كان متوقعا بأي حال بعدما أصبح أحد العناصر الرئيسية في باريس سان جيرمان.

أوريلين تشواميني لاعب فرنسا

وقال المدرب الفرنسي: “غياب للإصابة لا يعني بالضرورة مشاركة أو غياب وارن زاير إيمري”.

وفي رده على سؤال بشأن استدعاء اللاعب الشاب لتشكيلته في نهائيات بطولة أوروبا، قال المدرب: “لم لا؟ إذا كان حاضرا، فلديه كل المقومات، طالما أنه يتألق مع باريس سان جيرمان، وأعتقد أنه قادر على أن يبلي بلاء حسنا على المستوى الدولي.. إنه مرشح للمشاركة في البطولة”.

وضمنت فرنسا مقعدا في بطولة أمم أوروبا 2024 التي ستقام في ألمانيا بعدما حصدت العلامة الكاملة في 6 مباريات بالمجموعة الثانية.

وتستضيف فرنسا جبل طارق في 18 من الشهر الجاري قبل أن تحل ضيفة على اليونان بعدها بثلاثة أيام.

متابعات

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى