هويلوند «الحاسم» يقتحم تاريخ مانشستر يونايتد في دوري أبطال أوروبا

اقتحم الدنماركي رامسوس هويلوند، مهاجم مانشستر يونايتد الإنجليزي، تاريخ “الشياطين الحمر” في بطولة دوري أبطال أوروبا، بعد انطلاقته المثيرة مع الفريق.

ويخوض هويلوند موسمه الأول بقميص مانشستر يونايتد منذ انتقاله للفريق قادما من أتالانتا الإيطالي في صيف 2023، نظير 72 مليون جنيه إسترليني.

ووصل هويلوند إلى 5 أهداف في دوري أبطال أوروبا خلال الموسم الحالي، بعدما سجل هدفين (الأربعاء) في مباراة مانشستر يونايتد مع كوبنهاغن الدنماركي، في الجولة الرابعة من دور المجموعات للبطولة.

وسبق أن أحرز هويلوند 3 أهداف لصالح مانشستر يونايتد في أول 3 مباريات له مع لفريق بدوري أبطال أوروبا، بواقع هدف في الخسارة 3-4 أمام بايرن ميونخ الألماني، وثنائية في السقوط 2-3 ضد غالاطا سراي التركي.

ولم يسجل هويلوند أي هدف لمانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي خلال 8 مشاركات، وكذلك في مباراتين بكأس رابطة المحترفين الإنجليزية.

هويلوند يقتحم تاريخ مانشستر يونايتد في دوري أبطال أوروبا

ذكرت شبكة “أوبتا” العالمية للإحصائيات، لها عبر حسابها على موقع “إكس” للتواصل الاجتماعي (تويتر سابقا) أن هويلوند بات أول لاعب في تاريخ مانشستر يونايتد يسجل 5 أهداف في أول 4 مباريات له مع الفريق.

وأكدت الشبكة أن النجم الدنماركي تخطى بذلك رقم المهاجم البلغاري السابق ديميتار بيرباتوف، الذي سجل 4 أهداف في أول 4 مباريات له مع مانشستر يونايتد بدوري أبطال أوروبا.

راسموس هويلوند مهاجم مانشستر يونايتد مع مدربه تين هاغ

وأشارت “أوبتا” إلى أن هويلوند بات كذلك أصغر لاعب يسجل ثنائية في مباراة خارج أرض الشياطين الحمر في دوري أبطال أوروبا، عن عمر 20 عاما و272 يوما.

وسجل بيرباتوف في موسمه الأول مع يونايتد 2008-2009 أربعة أهداف في أول 4 مباريات، بواقع ثنائية ضد ألبورغ الدنماركي، ومثلها أمام سيلتك الاسكتلندي وفي المباراتين فاز يونايتد 3-0.

وبوصوله إلى 5 أهداف فإن هويلوند بات صاحب أفضل انطلاقة في تاريخ مانشستر يونايتد في دوري أبطال أوروبا.

وأوضحت “أوبتا” من جانب آخر أن هويلوند بات أول لاعب دنماركي يسجل هدفا في فريق دنماركي في تاريخ البطولة الأوروبية.

متابعات

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى